رداً على سؤال فيما إذا كانت قد زارت الطبيب بعد نوبات الارتجاف .. ميركل تقول إنها تعتني بصحتها وتمزح بشأن عمرها

  • 11 يوليو، 2019
رداً على سؤال فيما إذا كانت قد زارت الطبيب بعد نوبات الارتجاف .. ميركل تقول إنها تعتني بصحتها وتمزح بشأن عمرها

حاولت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس فيما يبدو تفادي تكرار حوادث الارتجاف التي تعاني منها في الأسابيع الأخيرة، واستعانت بكرسيين لتجلس هي ورئيس الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن عليهما خلال مراسم الاستقبال الرسمي في دار المستشارية في برلين.

وكانت المستشارة ميركل قد عانت من ثالث حالة ارتجاف يوم أمس الأربعاء خلال استقبالها رئيس الوزراء الفنلندي أنتي ريني، قبل أن تؤكد لاحقاً في مؤتمر صحفي مشترك أنها بخير وأنها في مرحلة استيعاب لأول حادثة ارتجاف مرت بها خلال استقبالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم 18 يونيو/حزيران.

ولاحظ مراسل وكالة الأنباء الألمانية أن عدد المتفرجين على المراسم اليوم قرب سياج المستشارية أكبر من المعتاد، متسائلاً إن كان ذلك بسبب وضع ميركل الصحي.

وقالت المستشارة لاحقاً إنها تعلم أن عليها الاعتناء بصحتها، وسعت لطمأنة الرأي العام.

وأضافت ميركل ردا على سؤال عن صحتها خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء الدنمارك: ”أولا عليكم التسليم بأنني مدركة لمسؤوليات منصبي. أتصرف بشكل ملائم عندما يتعلق الأمر بصحتي“.

وتابعت قائلة ”كما أنني كشخص عادي يهمني أن أتمتع بصحة جيدة وأعتني بصحتي“. ومزحت بشأن عيد ميلادها الخامس والستين الذي يحل الأسبوع المقبل قائلة إنها تدرك كل عام في عيد ميلادها أنها تتقدم في العمر ولا تصبح أصغر عمراً، لكن قد تصبح أكثر خبرة، مشيرة إلى أن لكل شيء جانبه الجيد.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!