شركة إيكيا توسع عرضها “فرصة ثانية” لمختلف أنحاء ألمانيا .. هكذا يمكنك بيع وشراء الأثاث المستعمل للشركة

  • 10 يوليو، 2019
شركة إيكيا توسع عرضها “فرصة ثانية” لمختلف أنحاء ألمانيا .. هكذا يمكنك بيع وشراء الأثاث المستعمل للشركة

بعد أن بدأ عملاق بيع الأثاث “إيكيا” في سبتمبر/أيلول العام ٢٠١٨، فترة تجريبية لشراء الأثاث المستعمل من زبائنه في ٥ من مراكزه في ألمانيا، ليعيد بيعها عبر قسم خاص في متاجره تعرض بضاعة بأسعار مغرية تدعى “فوندغروبه”، أعلنت الشركة عن توسيع هذه المبادرة لتشمل كافة مراكزها الـ ٥٣ داخل ألمانيا اعتباراً من ١٥ يوليو/تموز الحالي.

و عبرت كرستيانه شارناغل، مديرة الاستدامة في الشركة، عن رضاها عن إقبال الزبائن في المراكز الخمسة في الفترة التجريبية من برنامج إعطاء الأثاث “فرصة ثانية” للاستعمال، لتمديد فترة استخدامها.

وبحسب بيان للشركة، بيعت غالبية القطع المستعملة بعد يومين من وضعها في قسم “فوندغروبه”، التي تضم عادة قطع مستعملة بشكل طفيف أو تلك التي تستخدمها الشركة للعرض، وتباع بتخفيض يصل حتى ٤٠٪ من السعر الأصلي.

ويمكن بدء عملية الإعادة على الرابط التالي لموقع “إيكيا” ألمانيا: هنا

بعد الدخول على الرابط والضغط على الإنطلاق في العملية “ Los gehts!” تظهر أمام المستخدم ٥ شروط يتوجب عليه التأكيد عليها وهي أن القطعة أصلية من “إيكيا” وكاملة ليست معطوبة أو تنقصها بعض الأجزاء، ومركبة كي يستطيع الموظف التأكد من جاهزيتها فوراً، ولم تخضع لتغييرات ولا يبدو عليها آثار الاستخدام الشديد كالخدوش العميقة. ثم سيتوجب على المستخدم اختيار مركز إيكيا الذي يريد التعامل معه في مدينته لإتمام العملية والضغط على الاستمرار “weiter”.

ثم سيتوجب على المستخدم اختيار الفئة التي تنتمي لها قطعة الأثاث، مثلاً غرفة المعيشة/النوم أو الحمام أو مكان العمل، ثم اختيار واحدة من حوالي ألف قطعة يمكن بيعها لإيكيا، الطاولات الصغيرة مثلاً أو وضع الرقم التسلسلي للقطعة.

وبعد اختيار قطعة محددة يظهر أمام المستخدم خياران هل هي أشبه بالقطعة الجديدة (wie neu) أم أنها جيدة، عليها آثار استخدام طفيفة. ثم الضغط على استمرار “weiter”.

وعندها يحصل المستخدم على سعر تقديري للقطعة التي يود بيعها. إن أعجبه السعر مبدئياً، عليه تحميل ملف pdf يظهر أسفل الشاشة وطبعه وأخذه معه مع القطعة إلى مركز “إيكيا”، حيث سيتأكد الموظف/ة من تطابق وصفه لها على الإنترنت مع القطعة على أرض الواقع، ويعطيه السعر النهائي لها. إن اتفق الطرفان سيحصل الزبون على قسيمة بالمبلغ من إيكيا يستطيع التسوق بها في المتجر.

وتحذر الشركة من أنها لن تقبل القطع التي عليها آثار استخدام شديد. وتدعي إيكيا أنها لا تريد الربح من القطع المعادة التي تبيعها في قسم “فوندغروبه”، بل ستبيعها بذات المبلغ الذي دفعته للزبون البائع، مضافاً إليه ضريبة القيمة المضافة.

(دير تلغراف، بيان الشركة، مصدر الصورة الظاهرة على يسار الشاشة obs/IKEA Deutschland GmbH & Co. KG/André Grohe)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!