عمدة برلين يعلن نيته طرح بطاقة سنوية رخيصة على مبدأ: ١ يورو مقابل التجوال في المواصلات المحلية طوال اليوم

  • 8 يوليو، 2019
عمدة برلين يعلن نيته طرح بطاقة سنوية رخيصة على مبدأ: ١ يورو مقابل التجوال في المواصلات المحلية طوال اليوم

قال عمدة برلين ميشائيل مولر لصحيفة “نويه تزوريشر تسايتونغ” السويسرية أول أمس السبت إنه يعمل على طرح بطاقات مواصلات سنوية رخيصة للبالغين ثمنها ٣٦٥ يورو، موضحاً أن يقتدي بذلك بالنموذج المتبع في العاصمة النمساوية فيينا.

ويطُبق هذا المبدأ في فيينا منذ العام ٢٠١٢. وعبر مولر عن نيته إتباع هذا الهدف خطوة فخطوة، حتى يتمكن من تحقيقه.

ويدفع المستهلكون حالياً ٩٦١ يورو مقابل البطاقة السنوية الصالحة لقطاعات “A-B-C” أو ٧٢٨ يورو مقابل التجول في قطاعي “A-B”. وسيصبح بإمكان الذين يقومون بتدريب مهني دفع ٣٦٥ يورو سنوياً إعتباراً من شهر آب/أغسطس القادم.

وفي حال تطبيق العمدة مولر ما يصبو إليه الآن، سيتوجب على حكومة ولاية برلين التكفل بالمصاريف، أي ليس تعويض شركة مواصلات برلين BVG ما ستخسره من أرباح، بل دفع تكاليف استخدام مركبات سفر وتوظيف عدد أكبر من العاملين كسائقين وعمال أمن.

ووفقاً لموقع “بي تزت” البرليني، تكسب الشركة ٤٠٪ من أرباحها من المسافرين (البالغة ٧٣٥ مليون يورو)، من ٥٢٤ ألف بطاقة إشتراك. وتجرب الآن مدينتا بون ورويتلينغن مبدأ بطاقات ٣٦٥ يورو في العام.

ويُفترض أن يؤدي ذلك إلى استخدام الناس وسائل النقل العام أكثر وترك سياراتهم في منازلهم. وأصبح في الأثناء عدد مشتري البطاقات السنوية أكثر من عدد السيارات في فيينا.

ويود الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي له مولر تطبيق هذا المبدأ على الصعيد الاتحادي.

وشكك الحزب الديمقراطي المسيحي المعارض في ولاية برلين في إمكانية نجاح العمدة مولر في ذلك، مدعياً أن هناك اختلافاً بين برلين وفيينا، وأن المواصلات المحلية في برلين تعاني من نقص في التمويل، وفي المركبات، داعياً العمدة إلى إيضاح كيفية تمويله لمقترحه هذا.

(دير تلغراف عن موقع صحيفة بي تزت، مصدر الصورة هنا وفق ترخيص (CC BY-SA 4.0) )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!