أمريكا تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى سوريا للمساعدة في قتال داعش .. وسجال بين طرفي التحالف الحكومي

  • 7 يوليو، 2019
أمريكا تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى سوريا للمساعدة في قتال داعش .. وسجال بين طرفي التحالف الحكومي

طلب جيمس جيفري، مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، من ألمانيا دعم الحرب ضد فلول تنظيم داعش، وذلك بإرسال قوات برية لدعم قوات سورية الديمقراطية التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا.

وقال جيفري لوكالة الأنباء الألمانية وصحيفة فيلت أم زونتاغ الألمانية الأسبوعية “نريد قوات برية من ألمانيا لتحل محل جنودنا جزئيا”، مضيفاً أنه يتوقع الحصول على رد قبل نهاية هذا الشهر.

ويريد جيفري من الحكومة الألمانية أن ترسل قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من الجيش الألماني، والقتال حال وجود ضرورة.

وتدعم القوات الأمريكية تحالف قوات سورية الديمقراطية التي تضم قوات حماية الشعب الكردية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن خطط لسحب جميع الجنود الأمريكيين البالغ عددهم ألفي جندي من شمال شرقي سوريا، مع إقتراب الإعلان عن الانتصار على داعش. لكنه تراجع فيما بعد وقال إن حوالي 400 فرد سيبقون للمساعدة في استقرار المنطقة الكردية، التي تمتد على الحدود بين العراق وسوريا.

وتعمل الولايات المتحدة منذ ذلك الحين على الحصول على دعم إضافي من حلفائها الثمانين في تحالف مكافحة تنظيم داعش، الذي يتضمن ألمانيا، مع بدء سحب القوات الأمريكية.

لكن مسألة نشر جنود على الأرض بالغة الحساسية في ألمانيا الشديدة التمسك بثقافتها السلمية بسبب ماضيها النازي، والتي لم تسمح بإرسال جنود إلى مناطق نزاعات في الخارج إلا اعتبارا من العام ١٩٩٤.

واندلع سجال على الفور داخل ائتلاف ميركل الهش.

وأعلن الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل أنه على استعداد لمناقشة المسألة، وهو بالأساس مؤيد لزيادة الوجود العسكري الألماني في مناطق النزاعات.

وقال نائب رئيس كتلة الحزب النيابية يوهان فاديبول إن الطلب الأميركي يجب ألا “يُرفض بشكل تلقائي”.

في المقابل، رفض شريكه الاجتماعي الديموقراطي دعوة الولايات المتحدة وكتب أحد قادة الاتحاد الاجتماعي الديموقراطي ثورستن شافر غومبل على تويتر “لن يكون هناك بوجودنا قوات برية ألمانية في سوريا”.

ومن المخطط أن يناقش البوندستاغ في شهر أيلول/سبتمبر على أقرب تقدير، تمديد مهمة الجيش الألماني الحالية في سوريا.
(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

، مصدر الصورة: قناة الجيش الألماني يوتيوب هنا )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!