تعلم الألمانية: تعابير وكلمات هامة متعلقة بالعمل (تعويض ساعات عمل إضافية/يوم فراغ)

  • 6 يوليو، 2019
تعلم الألمانية: تعابير وكلمات هامة متعلقة بالعمل (تعويض ساعات عمل إضافية/يوم فراغ)

مرحبا!

اليوم كنت في حديث مع رب عملي der Arbeitgeber واستخدمت معه Überstunden abbummeln والتي تعني تعويض ساعات العمل الإضافية عبر أخذ يوم راحة / يوم فراغ Freizeit ( أو عدة أيام) بدل العمل كتعويض ويتم حسبانه كعمل.

خلال الأشهر الماضية ، عملت أكثر من 100 ساعة إضافية وذلك لأن طبيعة العمل بحاجة إلى ذلك ولأن الشخص يكون في المراحل الأخيرة من عمله ولا بد قضاء ساعات إضافية لإنجازه ( ملاحظة : لقد ذكرنا سابقا معنى في المراحل الأخيرة يمكنكم الإطلاع عليه هنا http://www.dertelegraph.com/2018/09/de-3090/ ) وبالتالي لدى الشخص خياران : إما أن يتم دفع المال auszahlen lassen مقابل ساعات العمل الإضافية أو التعويض بأخذ قسط من الراحة بدل العمل abbummeln.

هذا الفعل هو عامي وشرحه في الألمانية حسب قاموس دودن :

(geleistete unbezahlte Mehrarbeit) durch Freistunden, Freizeit ausgleichen

يجب التونيه أن تعويض ساعات العمل الإضافية لا يتم فقط عبر أخذ يوم كامل من الراحة ( أو عدة أيام) بل يتم أيضا على سبيل المثال عبر الانصراف من العمل في وقت مبكر.

على سبيل المثال يستطيع الشخص أن ينصرف يوم الجمعة عن عمله بشكل باكر في حال كان قد عمل الخميس ساعات إضافية.

وفي طبيعة العمل تميل معظم عقود العمل إلى ذكر فقرة تعويض ساعات العمل الإضافية عبر أخذ الراحة وليس عبر التعويض ماليا. لذلك إذا أردت أن يتم دفع المال لك مقابل ساعات العمل الإضافية ، فعليك قراءة عقد العمل Arbeitsvertrag بتمعن ومناقشة الأمر مع رب العمل قبل التوقيع Unterschrift.

أما في حال لم ترد استخدام هذه الكلمة العامية ، يمكنك بكل بساطة استخدام Überstundenausgleich والتي تحمل المعنى ذاته.

ملاحظة خارجية: أحيانا يجد البعض صعوبة في قراءة شرح بعض الكلمات في القواميس الألمانية ، لذلك إذا كنت من هؤلاء ، فما عليك سوى تصفح موقع هوراكي وهو عبارة عن قاموس يشرح في أهم الكلمات الألمانية بلغة مبسطة ومن دون تعقيد.

https://hurraki.de/wiki/Hauptseite

أتمنى لكم وقتا سعيدا وممتعا !

مواد تعلم الألمانية من إعداد كريم

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!