وزير الداخلية الألماني: لا يمكن لأحد أن يتهم سياستنا تجاه قضية اللاجئين بأنها غير انسانية

  • 4 يوليو، 2019
وزير الداخلية الألماني: لا يمكن لأحد أن يتهم سياستنا تجاه قضية اللاجئين بأنها غير انسانية

نفى وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الخميس اتهامات أحزاب المعارضة بعدم استعدادها لاستقبال لاجئين وذلك على خلفية أزمة سفن إنقاذ اللاجئين قبالة السواحل الإيطالية.

وقال زيهوفر لصحيفة “اوغسبورغر ألغماينه” إن ألمانيا كانت دائماً على استعداد لاستقبال لاجئين يعبرون حدود الاتحاد الأوروبي عبر الشواطئ الإيطالية، وأنه “لا يمكن لأحد أن يتهم سياستنا تجاه قضية اللاجئين بأنها غير انسانية”، مشيراً إلى أن لاجئين من ما إجماليه ١٠ سفن يأتون إلى ألمانيا يومياً.

وعبر عن رفضه فرض املاءات على الحكومة الإيطالية عن آليات التصرف مع قائدة السفينة الألمانية لإنقاذ اللاجئين (سي ووتش 3) والتي اعتقلتها السلطات الايطالية قبل أيام قبل أن يتم رفع الإقامة الجبرية عنها، موضحاً أن ذلك من اختصاص القضاء الإيطالي.

ووصف زيهوفر سياسة الاتحاد الأوروبي فيما يخص قضية اللجوء “بالفاشلة”، موضحاً أن ألمانيا لوحدها لا يمكنها حل المشكلة.

وكانت رئيسة حزب الخضر أنالينا بيربوك قد حملت وزير الداخلية الألماني مسؤولية أزمة (سي ووتش 3) قائلة إن رفضه استقبال لاجئين يعبرون الاتحاد الأوروبي عبر المياه الإيطالية هو سبب رفض حكومة روما إرساء سفن اللاجئين على شواطئها.

يأتي ذلك على خلفية توجه قائدة السفينة الألمانية (سي ووتش 3) كارولا راكيته بالسفينة وعلى متنها 40 لاجئاً انقذتهم في البحر المتوسط إلى سواحل الجزيرة الايطالية (لامبيدوزا) حيث اعتقلتها الشرطة الايطالية بتهمة عبور المياه الاقليمية لإيطاليا دون إذن وبعدم الاذعان لأوامر خفر السواحل الإيطالية.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الكويتية، قناة تزي دي إف الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!