قناة ألمانية تحذر عبر تجربة مصورة من إمكانية تسبب رمي عبوة مياه بلاستيكية بإندلاع حرائق واسعة النطاق في الصيف

  • 28 يوليو، 2019
قناة ألمانية تحذر عبر تجربة مصورة من إمكانية تسبب رمي عبوة مياه بلاستيكية بإندلاع حرائق واسعة النطاق في الصيف

أعادت قناة “إم دي إر” الألمانية اليوم الأحد تقريراً تلفزيونياً سابقاً لها، يحذر من خطورة رمي عبوات المياه البلاستيكية في الحقول والغابات الجافة في فصل الصيف، وكيف يتسبب تعرضها لأشعة الشمس لفترة قصيرة لاندلاع النار.

وللتأكد من ذلك كانت القناة قد رافقت شخصاً متطوعاً في الإطفاء في بلدة روسدورف قرب مدينة كيمنتز شرق البلاد، لإجراء تجربة. وحذرت القناة المشاهدين من تجربة ذلك في المنزل، لأنهم قد يواجهون تبعات لا يمكنهم التجاوب معها أو إخماد النيران لوحدهم.

ووضع المتطوع عبوة مياه بلاستيكية في حقل وانتظر حتى تعرضت لأشعة الشمس الحادة، التي كانت تحجبها الغيوم في البداية، ولم تمر فترة قصيرة حتى بدأت النيران بالاشتعال، فقام بإطفائها فوراً لأن إكمال التجربة غير محسوبة العواقب وقد تكون خطيرة للغاية. ولاحظ المتطوع أن درجة حرارة العبوة ارتفعت بشكل ملموس قبل ظهور ألسنة اللهب.

وكان المتطوع قد أثبت ذلك على حساب الإطفاء في البلدة على موقع فيسبوك العام الماضي أيضاً، أن تعرض العبوة لأشعة الشمس الحادة قد يؤدي إلى إندلاع النيران بعد مرور ربع ساعة فقط، وشوهدت تلك الصور قرابة ٤ ملايين مرة.

وروى المتطوع كيف اكتشف الأمر، مبيناً أن ابنه سأله في الإجازة عن سبب إندلاع النيران في الأحراش في المكان الذي تواجدا فيه، فخمن أن يكون السبب رمي سيجارة أو قيام أحدهم بالشواء، وعندما سأله ابنه فيما إذا كان ممكناً عبر رمي عبوة بلاستيك، قاما بالتجربة فاندلعت النيران بالفعل.

(دير تلغراف, اضغط هنا للمشاهدة في حال عدم ظهور الرابط)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!