ميركل تحصل على باقة ورد بمناسبة عيد ميلادها الـ ٦٥ .. قبل أن تبدأ اجتماعاتها بشكل اعتيادي

  • 18 يوليو، 2019
ميركل تحصل على باقة ورد بمناسبة عيد ميلادها الـ ٦٥ .. قبل أن تبدأ اجتماعاتها بشكل اعتيادي

قضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صباح يوم عيد ميلادها الـ ٦٥ الأربعاء بحضور اجتماع مجلس الوزراء الألماني الاعتيادي، لكنها تلقت على الأقل باقة من الزهور وكتاب كهدية بهذه المناسبة.

يأتي هذا في الوقت الذي يشعر فيه الألمان بالقلق بشأن صحة، بعد أن أصيبت بـ ٣ نوبات ارتعاش خلال مناسبات رسمية في غضون أسابيع. وأثارت تلك النوبات قلق الكثير من الألمان الذين ينظرون إلى ميركل على أنها رمز للصلابة في عالم مضطرب، كما أثارت تساؤلات بشأن حالتها الصحية وما إذا كان جدول أعمالها مرهقا بشكل يفوق احتمالها.

وتقول ميركل إنها نجحت في تجاوز نوبة الارتعاش التي حدثت لها لأول مرة في منتصف يونيو /حزيران مشددة على أنها بخير وأن هذه النوبة “مثلما حدثت في يوم ما، فستختفي بنفس الطريقة أيضا”. وباتت ميركل تجلس خلال مراسم استقبال الزعماء مرتين في الأيام الماضية على كرسي لتتفادى حالات الارتعاش.

وأحصت صحيفة “بيلد” الألمانية 21 رحلة خارجية قامت بها ميركل، حتى الآن هذا العام وقالت إن هذا الرقم أعلى بكثير مقارنة بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (41 عاما) الذي بلغ عدد جولاته الخارجية 17 ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (62 عاما) التي قامت بست عشرة جولة.

وعلقت ميركل الأسبوع الماضي على بلوغها الـ ٦٥ بالقول إن ذلك يعني بأن المرء لا يصبح أصغر في العمر بل ربما أكثر خبرة.

وتقود ميركل أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي ومن المعروف عنها أخلاقياتها في العمل وتفوقها على قادة آخرين في قمم الاتحاد الأوروبي بقدرتها على التركيز على تفاصيل المناقشات المعقدة التي تستمر حتى الليل.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة لميركل بعيد ميلادها مادحاً صفاتها القيادية وسنوات نجاح عديدة.

وتولت ميركل منصبها في ألمانيا منذ العام ٢٠٠٥ مما يجعل سنوات خدمتها الأطول بين الزعماء السياسيين للديمقراطيات الغربية الكبرى.

وفي سياق متصل، تلقت اليوم أيضا فون دير لين باقة من الزهور قدمتها لها ميركل أثناء حضورها اجتماعها الأخير كوزيرة للدفاع الألمانية. وسوف تتوجه إلى بروكسل لتتولى وظيفتها الجديدة كرئيس للمفوضية الأوروبية، لتحل مكان جان كلود يونكر، عندما تنتهي فترة ولايته في نهاية أكتوبر / تشرين أول.

وستحل رئيسة حزب ميركل المسيحي الديمقراطي أنغريت كرامب-كارنباور محل فون دير لاين كوزيرة للدفاع،

(دير تلغراف، يورو نيوز، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!