أطباء ألمان يحللون الوضع الصحي للمستشارة ميركل بعد ارتجافها بشدة خلال لقاء رئاسي

  • 19 يونيو، 2019
أطباء ألمان يحللون الوضع الصحي للمستشارة ميركل بعد ارتجافها بشدة خلال لقاء رئاسي

 تحفظ أطباء على تشخيص حالة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من بُعد، بعدما ظهرت عليها ارتجافات شديدة خلال استقبالها الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلنسكي في برلين أمس الثلاثاء.

و خف الارتجاف بوضوح عندما سارت برفقة زيلنسكي أمام حرس الشرف، قبل أن تشارك معه في مؤتمر صحفي دون أية مشاكل صحية، قائلة إنها تناولت في الأثناء ٣ كؤوس من الماء، موضحة أنه كان على ما يبدو ما ينقصها، مضيفة أنها في حالة جيدة الآن كما هو واضح.

واستبعد العديد من الأطباء وجود مشكلة صحية خطيرة لدى ميركل، حيث قال نائب مدير قسم الطوارئ في مستشفى هامبورغ-إبندورف الجامعي، ألكسندر شولتسه، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء، إن إمكانية أن يكون السبب في ارتجاف ميركل هو نقص السوائل في جسمها أمر غير غريب، مضيفاً أن الارتجاف في حد ذاته ليس أمراً مثيراً للقلق من المنظور الطبي، موضحا أن نقص السوائل في هذا الطقس أمر عادي.

وذكر شولسته أن معلومة أن المستشارة تحسنت حالتها عقب تناولها ثلاثة أكواب من المياه من الممكن أن تكون بلا شك إشارة إلى أنها عانت من مشكلة قصيرة المدة في الدورة الدموية.

ولا يرى الطبيب العام ورئيس اتحاد الأطباء في ولاية بافاريا، ياكوب بيرغر، في واقعة أمس داعيا للقلق على صحة المستشارة، حيث قال في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية: “بالطبع تعجبت، لكن على الأحرى بسبب الثبات الذي بدت عليه ميركل (رغم الارتجاف)”.

وتوجهت ميركل اليوم إلى مدينة غوسلار بولاية سكسونيا السفلى، لتشارك في محادثات مع طلاب مدارس في قصر “كايزربفالتس” التاريخي.

وقامت بجولة في المدينة برفقة وزير خارجيتها السابق والمواطن الشرفي للمدينة، زيغمار غابريل. وعندما صاح أحد الصحفيين سائلاً المستشارة عن حالها اليوم فيما كانت واقفة مع غابرييل وابنتها، ردت بالقول رائع.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!