اتفاق في ألمانيا على تمديد وقف الترحيل إلى سوريا .. ولايات تطالب بإرفاق فقرة عن من ”يعترفون بنظام الأسد”

  • 6 يونيو، 2019
اتفاق في ألمانيا على تمديد وقف الترحيل إلى سوريا .. ولايات تطالب بإرفاق فقرة عن من ”يعترفون بنظام الأسد”

اتفق وزراء داخلية الولايات الألمانية على عدم تغيير أي شيء في الاتفاق الصادر العام الماضي بشأن تمديد وقف الترحيل إلى سورياً تلقائيا حتى نهاية العام الحالي، إلا إذا أصدرت وزارة الخارجية الألمانية تقييما للوضع في سوريا بشكل مختلف من الأساس قبل ذلك، وذلك وفقاً لمشروع قرار لمؤتمر وزراء داخلية ألمانيا على المستوى الاتحادي والولايات ينتظر أن يصدر الأسبوع القادم.

يذكر أن وزراء داخلية الحكومة والولايات أقروا في نهاية العام الماضي تمديد وقف الترحيل إلى سوريا لمدة نصف عام -أي حتى يونيو 2019- على أن يتم تمديد القرار تلقائيا حتى نهاية عام 2019، إذا لم يتحسن الوضع في البلاد حتى ذلك الحين.

ولا يزال هناك آراء مختلفة تتعلق بإمكانية فرض قيود بالنسبة لأشخاص مصنفين على أنهم خطيرون أمنيا وكذلك لداعمي نظام بشار الأسد.

وتعتزم ولايات بافاريا وبادن-فورتمبرغ وشمال الراين فيستفاليا وزارلاند وسكسونيا وسكسونيا-أنهالت إرفاق مذكرة بروتوكول للقرار يتم بموجبها جعل “المعاينة المتباينة” أمرا ضروريا بالنسبة مثلا لسوريين “يعترفون بنظام الأسد”، أو أقاموا لفترة مجدداً في سوريا.

يذكر أن 3 ولايات أخرى، وهي هيسن، ومكلنبورغ-فوربومرن، وشلزفيغ-هولشتاين كانت قد تبنت هذا الرأي خلال مؤتمر وزراء داخلية ألمانيا السابق في نوفمبر عام 2018.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، الصورة أرشيفية لوزير داخلية ولاية بادن)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!