وزير الداخلية الألماني يعلن عن عدم تغيير التعامل مع طلبات لجوء السوريين حالياً .. حتى يتم التحقق من حدوث تطورات جديدة في بلادهم

  • 15 مايو، 2019
وزير الداخلية الألماني يعلن عن عدم تغيير التعامل مع طلبات لجوء السوريين حالياً .. حتى يتم التحقق من حدوث تطورات جديدة في بلادهم

 وعد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بعدم تشديد المبادىء التوجيهية للبت في طلبات لجوء السوريين في الوقت الراهن، رغم حديث مكتب الهجرة واللاجئين مؤخراً عن تراجع للصراع الداخلي المسلح في البلاد.

وأكدت الوزارة أنه ليس على طالبي اللجوء المنحدرين من سوريا أن يخشوا من أن تقيم الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين طلبات لجوئهم على نحو مختلف مما هو عليه الحال الآن.

وقال زيهوفر لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة الأربعاء: “لن نغير في الوقت الحاضر مبادئ الهيئة الحاكمة لنهج قرارات اللجوء حتى يتم التحقق من حدوث تطورات جديدة في سوريا… نتابع الوضع في سوريا، ونتصرف وفقا له حتى في سياسة اللجوء”.

وأكد الوزير أنه حتى ذلك الحين لا يوجد داع لتغيير تقييم طلبات اللجوء.

وكان مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي حدث منتصف آذار/مارس الماضي مبادئها الداخلية، وأعادت تقييم الوضع الأمني في سوريا. ولم يتم الإعلان عن هذا التقييم حتى الآن.

وتخشى منظمات معنية بحقوق اللاجئين من أن يتم رفض طلبات لجوء سوريين حال تم تبني تقدير يرى أن النزاع المسلح لم يعد مسيطرا على كافة المناطق في سوريا.

ويتبع المكتب لوزارة الداخلية، ويتعين على الوزارة الموافقة على المبادئ المنظمة لنهج قرارات اللجوء في المكتب، وهو الأمر الذي تم الإعلان عن رفضه اليوم.

وكان مكتب الهجرة قد أعلن مؤخراً ايقاف البت في جزء كبير من طلبات لجوء السوريين حتى تصدر وزارة الداخلية قرارها بشأن المبادىء التوجيهية.

وبحسب مجموعة فونكه، كانت هناك محادثات بين وزارتي الداخلية والخارجية ومكتب المستشارية حول المبادىء التوجيهية.

وما زال يعتبر السوريون حتى الآن أكبر مجموعة بين طالبي اللجوء، حيث قدم ١٣٦٣٤ سوري اللجوء بين شهري يناير وأبريل من العام الحالي، بحسب إحصائيات مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي.
(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع تزايت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!