تقليص مدة منح الجنسية الألمانية للمندمجين بشكل مميز إلى ٤ سنوات .. مجرد اقــــتــــراح من وزير

  • 14 أبريل، 2019
تقليص مدة منح الجنسية الألمانية للمندمجين بشكل مميز إلى ٤ سنوات .. مجرد اقــــتــــراح من وزير

تم تداول نبأ عن تقليص فترة الإقامة المطلوبة للحصول على الجنسية من ٨ سنوات إلى ٤ سنوات في الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، وزُعم أن هناك مشروع قانون بهذا الصدد. إلا أن الأمر في الحقيقة لا يتعدى في الوقت الراهن عن كونه مقترح لوزير الاندماج في ولاية شمال الراين فستفاليا يواخيم شتامب، كانت صحيفة “راينشه بوست” قد تحدثت عنه يوم العاشر من نيسان/أبريل الحالي.

وذكرت الصحيفة أنه وبحسب معلومات حصلت عليها من الوزارة،  يـــــريــــــــد شتامب أن يكون لدى المهاجرين الذين لديهم “انجازات اندماج خاصة” حق تقديم طلب الحصول على الجنسية الألمانية بعد ٤ سنوات عوض ٦ سنوات كما هو عليه الحال الآن.

وتحدثت الصحيفة عن تقديم الوزير المذكور المنتمي للحزب الليبرالي، مبادرة في هذا الصدد خلال مؤتمر وزراء الاندماج في برلين، المفترض انطلاقه يوم الخميس الماضي.

وبشكل عام يتوجب على السلطات الألمانية منح مقدم طلب المواطنة الجنسية الألمانية بعد مرور ٨ سنوات في حال تحقيقه الشروط، مع وجود إمكانية لتقليص هذه المدة إلى ٧ أو ٦ أو حتى فترة أقل، وفق شروط محددة، كما أوضحت المحامية المتخصصة بشؤون اللاجئين وحقوق الأجانب نهلة عثمان في منشور على حسابها بموقع فيسبوك، مؤكدة أن تقليص المدة المذكور أعلاه مجرد اقتراح للوزير شتامب فحسب.

Screenshot 2019-04-14 at 18.41.08

(دير تلغراف، موقع صحيفة راينشه بوست، مصدر الصورة قناة FDPLandesverbandNRW يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!