تداول فيديو لشتم وبصق سيدة مسنة على مسلمة عند موقف ترام في فيينا .. ومستشار النمسا يستنكر الهجوم (فيديو)

  • 4 أبريل، 2019
تداول فيديو لشتم وبصق سيدة مسنة على مسلمة عند موقف ترام في فيينا .. ومستشار النمسا يستنكر الهجوم (فيديو)

نشرت المدونة النمساوية المسلمة أسما عياد شريط فيديو منذ أيام قالت إنه وصلها من صديقتها (٢٥ عاماً)، يظهر كيف تعرضت الأخيرة لهجوم عنصري عند موقف ترام في فيينا بسبب حجابها فيما يبدو، ليتم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.

ويظهر الفيديو، الذي شوهد ربع مليون مرة حتى الآن، كيف تشتم سيدة مسنة جالسة في الموقف الشابة، التي كانت متوجهة لنادي اللياقة البدنية، بأقذع الشتائم، وتقول لها إن حزب الحرية اليميني المتطرف المشارك في الحكومة الحالية سيطردهم جميعاً، وتقول فلتعد إلى بلادها، فترد عليها الضحية، التي تعمل كمصممة، بلهجة تحدي بأن هذه هي بلادها أيضاً.

وعندما يتدخل المتواجدون في المكان متضامنين مع الفتاة، التي تريد البقاء مجهولة الهوية، تبصق عليها المعتدية وتركض وهي تصرخ “مرتكبة أعمال عنف مجرمة. ساعدوني !”. وبقي المتواجدون في المكان بعد الواقعة هناك يواسون الضحية.

وترى عياد أنه كثيراً ما يسمعون بأن المواقف العنصرية والمعادية للإسلام، التي باتت جزءاً من الحياة اليومية للكثيرين الذين يتكلمون لغة أخرى أو يبدو مظهرهم مختلفاً، لم تحصل أبداً، وأنهم يتخيلونها فحسب، ولا يتم تصديق تعرضهم لها.

وتعتبر المدونة أن هذا النمط من التمييز أصبح أقوى واتخذ شكلاً آخر منذ وصول حزب الحرية اليميني المتطرف للحكم نهاية العام ٢٠١٧، لأن الناس باتوا أكثر جرأة على ممارسته ويشعرون بأن هناك من يحميهم في السلطة، ما يجعل الأمر خطيراً أكثر.

وكتب المستشار سبستيان كورتز على صفحته بموقع فيسبوك :” هجوم مقزز أدينه بشدة. نحن ندعم في النمسا تعايشاً سلمياً ومحترماً بين جميع الأديان !”.

ورحبت المدونة بإدانة المستشار للواقعة، لكنها اعتبرته غير كاف، ويجب أن تليها الأفعال.

وخمن البعض بأن المعتدية مضطربة نفسياً، فيما استنكرت المدونة الناشطة في مجال مكافحة العنصرية، اعتبار كل منفذ اعتداء عنصري أو معاد للإسلام مضطرباً نفسياً أو مريضاً، مؤكدة أن من يقول ذلك ينزع عن قصد أو دون قصد الشرعية عن نقاش صريح حول العنصرية في البلاد.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، عند عدم ظهور رابط الفيديو اضغط هنا للمشاهدة)

Screenshot 2019-04-03 at 22.53.08

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!