رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن استقالته بعد أن قبل ساعة باهظة الثمن كهدية

  • 3 أبريل، 2019
رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن استقالته بعد أن قبل ساعة باهظة الثمن كهدية

استقال راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، جراء تعرضه لضغوط بسبب تقارير حول تلقيه ٧٨ ألف يورو من شركة تابعة للاتحاد الألماني دون الكشف عن ذلك علناً وساعة حصل عليها كهدية من رجل الأعمال الأوكراني ومسؤول كرة القدم غريغوري سوركيس.

وقال غريندل في بيان مقتضب لوسائل الإعلام: ”كل من يعرفني يدرك أنني لست جشعا. ثمن الساعة كان ستة آلاف يورو. لم أكن أعرف طراز الساعة أو قيمتها وقتها”، مضيفاً أنه ”لا يوجد أي نية عند السيد سوركيس لاستخدام ذلك داخل الاتحاد الألماني لكرة القدم. لم يطلب مني مطلقا أي دعم. كانت هدية خاصة لا علاقة لها بالاتحاد الأوكراني أو المشروعات التجارية”.

وزعم أنه لا توجد مصالح تجارية لسوركيس مرتبطة بالاتحاد الألماني ولم يطلب منه أبداً قبل أو بعد هذا الأمر أي نوع من الدعم، وقال إن قبل الهدية من باب التهذيب ولم يكن هناك بالنسبة لي أي تعارض في المصالح.

وقال إنه لا يمكنه تفسير سبب عدم اتخاذه إجراءاً إزاء توضيح الموقف سريعاً، وإنه مندهش من الخطأ الذي ارتكبه، معتذراً عن التصرف غير السليم بقبول الساعة.

وواجه غريندل الصيف الماضي انتقادات بسبب الطريقة السيئة في التعامل مع قضية لاعب منتخب ألمانيا مسعود أوزيل وصورته المثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل كأس العالم العام الماضي.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!