ريال مدريد يعلن رسمياً عن عودة زيدان لتدريب النادي .. وإقالة سولاري

  • 11 مارس، 2019
ريال مدريد يعلن رسمياً عن عودة زيدان لتدريب النادي .. وإقالة سولاري

 أعلن نادي ريال مدريد مساء اليوم الاثنين أن مجلس إدارته قرر إنهاء العقد الذي يربطه بسانتياغو سولاري كمدرب للفريق الأول، وتعيين زين الدين زيدان مدرباً جديداًمع انضمامه بشكل مباشر لما تبقى من الموسم وللمواسم الثلاثة المقبلة، لغاية 30 يونيو/حزيران 2022.

وذكر النادي بيان أنه يعرض على سولاري الاستمرار في الانتماء إلى النادي، يثمن الجهود التي بذلها والالتزام والولاء الذي أظهره دائماً لهذا النادي. ومن المنتظر أن يعقد زيدان مؤتمراً صحفياً على الساعة الثامنة مساء في ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان المدرب الفرنسي قد تولى تدريب الفريق الملكي في العام 2016 خلفا لرافا بينيتيز وتمكن معه من حصد تسعة ألقاب، هي 3 في دوري الأبطال على التوالي و2 لكأس السوبر الأوروبي و2 لكأس العالم للأندية وبطولة الدوري الإسباني وأخرى لكأس السوبر الإسباني.

وبعدما حقق زيدان بطولة دوري الأبطال الأخيرة الموسم الماضي فاجأ الجميع بقرار الاستقالة ورحيله عن النادي، وأعلنت إدارة الملكي الصيف الماضي تعيين جولين لوبيتغي خلفا لزيدان لكن سرعان ما تمت إقالته بسبب سوء النتائج. وفي أكتوبر 2018 اختير سولاري، مدرب فريق الرديف آنذاك، على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول.

وتعود إقالة سولاري اليوم إلى سوء نتائج الفريق وذلك بعد خسارته أمام غريمه التقليدي برشلونة في مباراتين خلال أسبوع، وكانت إحداهما في بطولة كأس الملك والتي بسببها ودع البطولة، والأخرى في الدوري وخسرها بهدف نظيف، ما أضاع فرصة صراعه على لقب الليغا بعد توسيع الفارق إلى 12 نقطة مع الفريق الكتالوني المتصدر.

وكانت الضربة القاضية هي خروج الميرينغي من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي بعد خسارته في مباراة الإياب على ملعبه برباعية مقابل هدف وذلك بعدما فاز ذهابا بهدفين لواحد.

(دير تلغراف عن موقع ريال مدريد، صحيفة آس بالعربية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!