سخرية من الحزب اليمـ.يني المتـ.طرف بعد أن طلب الأسماء الشائعة لمرتكبي جرائم السـ.كين الألمان في ولاية .. فكانت جميعها ألمانية دون اسم أجنبي واحد

  • 30 مارس، 2019
سخرية من الحزب اليمـ.يني المتـ.طرف بعد أن طلب الأسماء الشائعة لمرتكبي جرائم السـ.كين الألمان في ولاية .. فكانت جميعها ألمانية دون اسم أجنبي واحد

يروج حزب “البديل لألمانيا” اليمـ.يني المتـ.طرف دوماً لمزاعم حول ارتـكاب الأجانب واللاجئين الكثير من الهجمات بالسـ.كين، ويحاول سياسيوه إثبات ذلك بشتى الوسائل، لكن محاولة أحدهم أنقلبت عليه وبات محط تندر.

إذ نشرت الشرطة في ولاية زارلاند الصغيرة في أيلول/سبتمبر الماضي إحصائيات عن الهجمات بالسكـ.ين بين يناير ٢٠١٦ و٣٠ أبريل/نيسان ٢٠١٨، ونصت على أن غالبية المشـتبه بهم الـ (١٤٩٠) كانوا ألماناً (٨٤٢)، وكان عدد السوريين (١٢٢) و الأفغان (٣٦) كبيراً نسبياً، وبلغ عدد حالات الأجانب من دول الاتحاد الأوروبي ٩٦. ولم يتم التوصل للفاعل في ٢٨٩ حالة.

لكن حزب “البديل” لم يرضه ذلك، وقدم النائب رودلف مولر طلب إحاطة لحكومة الولاية ليعرف تحديداً عدد الألمان الحاملين للجنسية المزدوجة، وفيما إذا كانت هناك أسماء متكررة بين المشـتبهين الألمان، أملاً فيما يبدو في أن يكون اسم كمحمد متكرراً بينها.

فجاء الرد مخيباً لآمال الحزب، إذ أوضحت الحكومة أن أكثر الأسماء المتكررة بين المشـتبه بهم الألمان هي ميشائيل (٢٤ مرة)، و دانيل (٢٢مرة)، و أندرياس (٢٠ مرة)، و ساشا(١٥ مرة)، و توماس (١٤ مرة)، وكرستيان وكيفن ومانويل وباتريك (١٣ لكل منهم)، و دافيد وينس (١٢ لكل منهما) وجستن وسفين (١١ لكل منهما). ولم تحتوي القائمة على اسم أجنبي واحد أو ذو صبغة مهاجرة.

كما أن عدد الحاملين لجنسيتين بين ٨٤٢ ألمانياً مشتبهاً به، اقتصر على ١٤ حالة فقط، ٤ حالات لأتراك و ٣ حالات لكازاخستانيين وحالتين لإيطاليين وسوريين، إلى جانب حالة واحدة كان المشتبه به يحمل الجنسية الفرنسية و الجورجية والروسية.

إلا أن الحكومة المحلية أشارت إلى وجود حالات أخرى لمشـتبه بهم يحملون جنسيتين، وأنها لا تستطيع البحث بالتفصيل عنهم لأن ذلك يتطلب تقييماً يدوياً جديداً وليس أوتماتيكياً فحسب، وأنها لن تقوم بذلك لأنه مكلفة للغاية.

وبعد السخرية من الحزب، طالبت كتلة الحزب أمس بنشر أسماء جميع الألمان المشـتبه بهم البالغ عددهم ٨٤٢، بما في ذلك الأسماء المتكررة أقل من ١١ مرة في الإحصائيات، متعهدة بمتابعة الأمر.

(دير تلغراف، شبيغل أونلاين، دي فيلت، ساربروكر تسايتونغ)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!