شـ.جار بين أنصار “يوتيوبي” من شتوتغارت دعا خصمه البرليني للمواجـ.هة في ساحة ألكسندربلاتز .. و١٠٠ من عناصر الشرطة يتدخلون (فيديو)

  • 22 مارس، 2019
شـ.جار بين أنصار “يوتيوبي” من شتوتغارت دعا خصمه البرليني للمواجـ.هة في ساحة ألكسندربلاتز .. و١٠٠ من عناصر الشرطة يتدخلون (فيديو)

دعا صاحب قناة “ذاتسبكر” على موقع يوتيوب (٢٦٠ ألف متابع) من شتوتغارت أنصاره للذهاب إلى ساحة الكسندر بلاتز في برلين، راغباً في تصفية حسابه مع منافسه “بهار الأمود” (١٣٦٠٠ متابع) في برلين، الذي يتهمه بتوجيه إهانة له.

وتجمع قرابة ٤٠٠ شخص في الساحة مساء الخميس، بحسب الشرطة، التي حضر ١٠٠ من عناصرها للمكان. واندلعت مشـ.اجرة بين ٥٠ شخصاً من الجانبين بعد ذلك، تبادلوا خلالها الـركل واللـ.كم و استخدموا فيها رذاذ الفلفل أيضاً. وانتشرت مقاطع فيديو للحظة اندلاع الشـ.جار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة إنها تحقق فيما إذا كان هناك خصـ.ام بين اليوتيوبي القادم من شتوتغارت و يوتيوبي آخر يعيش في برلين، وفيما إذا كان الأخير حرك أنصاره أيضاً للذهاب للساحة.

وتدخلت الشرطة لتفرق بين الجانبين، مستخدمة غـ.ازاً مهـ.يجاً، وأصيب إحدى عناصرها لدى اعتـ.قالها واحد من ٩ أشخاص. وبينت الشرطة أن شخصاً آخراً من الـ.معتقلين، حاول سحب شرطية إلى وسط الجمهرة الغاضبة. ونقل تلفزيون إر بي بي عن الشرطة قولها إن الشخص الذي حاول سحب الشرطية، ينتمي لعشيرة برلينية من أصل عربي.

وكان الاعـ.تقال مؤقتاً، قبل إطلاق سراحهم لاحقاً.

وذهبت مجموعة صغيرة من هؤلاء إلى محطة مترو قريبة، واقتلعت الحجارة من السكة ورموها على الشرطة، بحسب ما ذكرت الأخيرة. وحذرت الشرطة من عواقب مثل هذه الأفعال، وأشارت إلى أنه في حال تبين عدم تسجيل التجمع كفعالية، قد تكون هناك عواقب قانونية أكبر.

وبدأت الشرطة ١٣ دعوى جـ.نائية ضد مشتركين في المشـ.اجرة، بتهمة إخلال خــ.طير بالسلم (التي يمكن أن تصل عقوبتها للــ.سجن ١٠ أعوام) و إيـ.ذاء بدني خطير.

(دير تلغراف، تلفزيون إر بي بي، شرطة برلين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!