ميركل تعزي في ضحايا “الهجوم الغادر الموجه ضد المسلمين” في نيوزيلندا .. ومجلس الولايات يقف دقيقة صمت

  • 15 مارس، 2019
ميركل تعزي في ضحايا “الهجوم الغادر الموجه ضد المسلمين” في نيوزيلندا .. ومجلس الولايات يقف دقيقة صمت

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تعازيها في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، وخلف ٤٩ قتيلاً على الأقل، وتعاطفها مع مواطني ومواطنات نيوزيلندا، الأمر الذي قالت إنها قامت به إزاء رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أيضاً.

وقالت ميركل اليوم الجمعة عقب لقاء مع قيادات اتحادات اقتصادية ألمانية في مدينة ميونخ: “الأمر يدور هنا حول هجوم غادر على مصلين ودور عبادتهم… إنه هجوم موجه ضد المسلمين. إنه بالتالي هجوم على الديمقراطية النيوزيلندية وعلى المجتمع المنفتح المتسامح… نقاسم هذه القيم مع نيوزيلندا، وبالتالي نتشارك أيضا الصدمة والإدانة لهذا الفعل المفزع”.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت على تويتر في وقت سابق، نقلا عن ميركل: “أشعر بحزن عميق من أجل الضحايا الذين سقطوا بسبب العنصرية والكراهية. نقف جنبا إلى جنب ضد هذا النوع من الإرهاب”.

كما استهل مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) جلسته اليوم بدقيقة صمت على أرواح الضحايا.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس: “الهجوم الإرهابي الوحشي استهدف المسلمين وهم يصلون في المسجد. إن كان الإنسان يُقتل لدينه واعتقاده، إذًا هذا الهجوم يستهدفنا جميعاً، نحن نقف مع الذين فقدوا حياتهم. كوني قويّة نيوزيلندا”.

ووجهت اتهامات بالقتل إلى رجل في آواخر العشرينيات من عمره، من المقرر أن يمثل أمام محكمة في كرايستشيرش غدا السبت، فيما اعتقلت الشرطة شخصين آخرين في منطقة الهجوم، وبحوزتهما أسلحة نارية، وجاري بحث مدى تورطهما في اطلاق النار.

(ديرتلغراف، الأناضول، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!