ألمانيا تشدد تحذيرات السفر إلى تركيا محذرة من الاعتقال هناك بسبب التعبير عن الرأي

  • 10 مارس، 2019
ألمانيا تشدد تحذيرات السفر إلى تركيا محذرة من الاعتقال هناك بسبب التعبير عن الرأي

 أعلنت ألمانيا تشديد تحذيرات السفر إلى تركيا يوم السبت وحذرت مواطنيها من إمكانية اعتقالهم بسبب التعبير عن الرأي والذي يمكن التسامح بشأنه في ألمانيا ولكن ربما لن يكون كذلك لدى السلطات التركية، ويؤدي إلى قيود مهنية وإجراءات جنائية.

وورد في التحذير أنه”لا يمكن استبعاد أن تتخذ الحكومة التركية إجراء جديداً ضد ممثلي وسائل الإعلام الألمانية ومنظمات المجتمع المدني“.

وأوضح تحذير السفر الذي أكدت متحدثة باسم الخارجية تحديثه يوم السبت أن عدة صحفيين أوروبيين، بينهم ألمان، لم يتم اعتمادهم في تركيا دون ابداء أسباب. وأضاف أن مواطنين ألمان تعرضوا للاعتقال التعسفي على نحو متزايد في العامين الماضيين.

وقالت الوزارة إن السلطات التركية ترتاب بشأن أي صلات بشبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بأنه دبر محاولة الانقلاب عليه في عام 2016.

لكنها أضافت أن أي سائح سبق له المشاركة في اجتماعات في الخارج لمنظمات محظورة في تركيا يواجه خطر الاعتقال وكذلك الألمان الذين قالوا أو أيدوا آراء تنتقد الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء هذا بعد ضجة أحدثتها تصريحات لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قيل إنه هدد فيها السياح الألمان المناهضين للحكومة بالاعتقال، الأمر الذي نفته أنقرة لاحقاً قائلة إن ترجمة مغلوطة نُسبت للوزيرة، وإنه كان يقصد حزب العمال الكردستاني وحركة غولن.

(دير تلغراف، وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!