وزيرة الأسرة تشارك عمال وعاملات التنظيف العمل في برلين .. في مسعاها لكسر الصورة النمطية للمهنة المرتبطة بالرجال (صور/فيديو)

  • 9 مارس، 2019
وزيرة الأسرة تشارك عمال وعاملات التنظيف العمل في برلين .. في مسعاها لكسر الصورة النمطية للمهنة المرتبطة بالرجال (صور/فيديو)

بمناسبة يوم المرأة الذي يعد هذا العام عطلة رسمية للمرة الأولى في ولاية برلين، زارت وزيرة الأسرة والمرأة الألمانية فرانزسكا غيفاي أمس الخميس، شركة التنظيفات في برلين، وشاركت العمال في جولة جمع نفايات، لتشجيع النساء على العمل في هذا المجال، الذي يسيطر عليها الرجال.

وتحدثت الوزيرة بعد ذلك في لقاء جمع السيدات العاملات في هذه المهنة. وبينت الوزيرة أن الأمر تعلق في اللقاء الذي تلا الجولة باختيار المهنة بشكل خال من الكليشيهات للرجال والنساء، وإظهار وجود خيارات لعمل المرأة في هذا المجال، رغم أنها مهنية نمطية رجالية.


وبلغ عدد المتقدمات للعمل في مجال النفايات ألف سيدة، بحسب تلفزيون فيلت.

وقالت إحدى العاملات إنه كان هناك بعض الشك لديهن في البداية، لكنهن علمن في الأثناء بقدرة المرأة على المشاركة في العمل هناك.

وطالبت الوزيرة غيفاي في نفس المناسبة بأن يكون ٥٠٪ من نواب البوندستاغ من النساء و٥٠٪ من الرجال، باعتبار المجتمع مكوناً مناصفة من الرجال والنساء. وكان برلمان ولاية براندنبورغ قد وضع قانوناً ينص على هذا التقسيم بالفعل. وتريد ولاية برلين القيام بذلك أيضاً.

يذكر أن نسبة النساء الحالية في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) هي ٣١٪، فيما تصل نسبة النساء في الوظائف القيادية في المجال الاقتصادي إلى ٢٩٪ فحسب، الأمر الذي تقول الحكومة الاتحادية إنها تريد تغييره.

(دير تلغراف، قناة يوتيوب الوزارة المذكورة، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!