مطالبة رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي بالاعتذار على مزحة عن ثنائي الجنس .. والمتحدث باسم ميركل يحجم عن التعليق

  • 5 مارس، 2019
مطالبة رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي بالاعتذار على مزحة عن ثنائي الجنس .. والمتحدث باسم ميركل يحجم عن التعليق

طلبت رابطة المثليين داخل الاتحاد المسيحي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، من أنغريت كرامب-كارنباور رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الاعتذار عن مزحة ألقتها في كرنفال ذو محتوى ساخر يحمل اسم (محكمة الحمقى)، عن دورات المياه المخصصة لثنائي الجنس، تسببت في موجة من الغضب والاستياء في ألمانيا.

وقال رئيس الاتحاد ألكسندر فوغت لإذاعة “إس دابليو أر” اليوم الاثنين: “بالطبع يعد الاعتذار واجبا. إننا نتوقع ذلك”، لافتا إلى أن هناك حدودا حتى في الكرنفال.

وكانت كارنباور قد قالت يوم الخميس الماضي في مدينة شتوكاخ بولاية بادن-فورتمبرغ جنوبي ألمانيا في خطاب ساخر في إطار مشاركتها بكرنفال ذي صبغة ساخرة: “هل كان أحد منكم في برلين قبل وقت قصير؟ فهناك سترون فصيل لاتيه ماكياتو الذين يقدمون المراحيض للجنس الثالث… إنها مخصصة للرجال الذين لا يعرفون بعد إذا ما كان لا يزال مسموحا لهم بالوقوف أثناء التبول أم أنه يتعين عليهم الجلوس. لأجل ذلك هناك هذه المراحيض حاليا”.

وأضاف فوغت اليوم أنه حتى وإن لم تكن المزحة ذات مقصد سيء ، فإن ذلك لن يحسن من الأمر شيئا، وقال: “إذا حدث ذلك دون تفكير فإنه يعد علامة أيضا على مدى انتشار هذا التفكير عادة”.

وصدر رد فعل متحفظ للغاية من المتحدث باسم الحكومة الألمانية والمستشارة شتيفن زايبرت على تصريحات كرامب-كارنباور، وقال اليوم الاثنين: “لن أعلق على خطاب الكرنفال”، لكنه أكد أنه يمكنه تقديم معلومات عن سياسة الحكومة الاتحادية بشأن ثنائية الجنس، مشيراً في هذا الصدد إلى إدخال الحكومة إمكانية إضافية لإدراج “متنوع” في سجل المواليد إلى جانب ذكر وأنثى.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، الصورة من قناة “SR”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!