تقرير: الـ“جوب سنتر” في ألمانيا دفع ٦٠ مليون يورو لإستعادة ١٨ مليون يورو من الحاصلين على معونات البطالة !

  • 1 مارس، 2019
تقرير: الـ“جوب سنتر” في ألمانيا دفع ٦٠ مليون يورو لإستعادة ١٨ مليون يورو من الحاصلين على معونات البطالة !

 ذكر تقرير صحفي أول أمس الأربعاء أن مركز العمل “جوب سنتر” في ألمانيا المطالب بإستعادة حتى المبالغ الصغيرة من المواطنين الحاصلين على معونات البطالة “هارتز ٤”، دفع أجوراً إدارية أكبر بـ ٣ أضعاف من المبالغ التي استردها، لذا يريد المكتب الاتحادي للعمل التخلي عن تحصيل تلك المبالغ.

وذكر موقع “زود دويتشه” أن الإحصائيات التي أطلع عليها تفيد بأن مركز العمل طالب في العام ٢٠١٨ بإستعادة ما إجماليه ١٨ مليون يورو من المبالغ الصغيرة التي تصل حتى ٥٠ يورو، لكن ذلك كلفه قرابة ٦٠ مليون يورو كأجور إدارية.

وتتم المطالبة بالإعادة عندما يكتشف موظفو مكتب العمل بأنهم قاموا بتحويل مبلغ أكثر مما يحق للعاطل عن العمل.

وبين الموقع أن هامش التصرف ضيق بالنسبة لمكتب العمل، فينبغي على الموظفين تسجيل الديون على المواطنين في نظامهم المالي اعتباراً من مبلغ ١ سنت، ويكون قرار إرسال رسالة استرداد المال بالنسبة للمبالغ حتى ٧ يورو متروكاً لتقديراتهم، ولا يتم إرسال إنذار بالدفع لهم.

ولفت إلى أنه بالنسبة للمبالغ ما بين ٧ و٣٦ يورو، يتوجب على الموظفين بعث رسالة طلب إعادة المال، وإنذارات بالدفع أيضاً. أما المبالغ التي تزيد عن ٣٦ يورو، فيتم تطبيق “تدابير الإنفاذ” عليها.

وأشار ديتليف شيله رئيس المكتب الاتحادي للعمل في تصريح للموقع إلى أنهم يتمنون منذ أعوام تطبيق حد أدنى للمبالغ التي يتوجب استعادتها، مؤكداً أن المصاريف الحالية لاسترداد المبالغ لا تتناسب البتة مع المبلغ المحصل.

(دير تلغراف عن موقع زود دويتشه الألماني)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!