خبراء ألمان يبحثون عن أسباب تزايد الراسبين في امتحان قيادة السيارة .. تعرف على الولاية التي حقق سكانها أفضل النتائج في الجانبين النظري والعملي

  • 14 فبراير، 2019
خبراء ألمان يبحثون عن أسباب تزايد الراسبين في امتحان قيادة السيارة .. تعرف على الولاية التي حقق سكانها أفضل النتائج في الجانبين النظري والعملي

 يعتزم خبراء الهيئة الألمانية للطرق البحث عن أسباب تزايد أعداد الراسبين في امتحان رخصة القيادة منذ سنوات.

وازداد عدد الراسبين في الامتحان النظري والعملي على السواء لرخصة القيادة مجدداً، حيث بلغت نسبة الرسوب في الامتحان النظري 39% عام 2017 (مقارنة بـ 37% عام 2016)، في حين بلغت نسبة الرسوب في الامتحان العملي 32% (مقارنة بـ 31% عام 2016).

وتمثل هذه النسبة 432 ألف امتحان تقريباً.
ويرجح الخبراء المعنيون أن من بين هذه الأسباب تزايد تعقيد الوضع المروري في الطرق والشوارع الألمانية، ولكنهم لا يستطيعون الجزم بذلك بسبب عدم توفر أدلة واضحة “حيث إننا لا زلنا نتخبط بعض الشيء بشأن هذه الأسباب” حسبما أوضح هيندريك بيستور، المسؤول عن قسم صغار السائقين في المجلس الألماني للأمن المروري.

ومن الأسباب المحتملة بحسب بيستور أيضاً، تعقيد طرح الأسئلة عبر الفيديو خلال الاختبارات حالياً مقارنة بما كان عليه الحال سابقاً، إلى جانب فشل البعض في تجاوز الاختبارات لضعف معرفتهم باللغة الألمانية. ويشير إلى أنه بالرغم من وجود إمكانية للخضوع للفحص بـ ١٢ لغة أجنبية، إلا أنه يوضح أن ذلك لا يغطي كل اللغات.

ويعيد نادي “ADAC” للسيارات من جانبه نسبة الرسوب العالية إلى معاناة الجيل الشاب المتقدم للفحص من التوتر، وعدم القدرة على الدوام كفاية في مدرسة تعلم القيادة، وسط الإنشغال بالثانوية والعمل وأوقات الفراغ.

ووفقاً للإحصائيات، كانت أفضل النتائج في الفحص النظري مسجلة في ولاية هيسن (نسبة الرسوب ٣١.٤٪)، متقدمة على شليزفيغ-هولشتاين (نسبة الرسوب ٣٢.٢٪)، وساكسونيا السفلى (٣٣.٩٪). وسُجلت أسوء النتائج في ولايات ساكسونيا أنهالت ومكلنبورغ فوربومرن وبرلين.

وفي الفحص العملي أيضاً كان أفضل المتقدمين في ولاية هيسن، والأسوء من حيث النتائج في ولايتي هامبورغ وبريمن.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!