بعد سلسلة من الأعطال المخجلة التي عطلت رحلات ميركل ومسؤولين آخرين .. ألمانيا تعتزم الانفاق بسخاء على شراء طائرات للحكومة

  • 2 فبراير، 2019
بعد سلسلة من الأعطال المخجلة التي عطلت رحلات ميركل ومسؤولين آخرين .. ألمانيا تعتزم الانفاق بسخاء على شراء طائرات للحكومة

 أعلنت ألمانيا أنها ستطلب شراء أسطول جديد من الطائرات الحكومية بعد سلسلة أعطال محرجة أدت إلى تقطع السبل بمسؤولين كبار وسلطت الضوء على الحالة الفنية المتردية لكثير من العتاد العسكري في البلد.

ويأتي الإعلان الصادر يوم الجمعة عقب الإحراج الذي تعرضت له المستشارة أنغيلا ميركل العام الماضي حين تخلفت عن حضور بدء قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بسبب عطل في طائرتها مما أدى لعودتها من منتصف الرحلة.

وبعد مشكلة طائرة ميركل في قمة العشرين، تقطعت السبل بوزير التنمية الدولية غيرد مولر في مالاوي مرتين الشهر الماضي بسبب عطل بطائرة حكومية أخرى، وكذلك كان الحال مع الرئيس فرانك فالتر-شتاينماير في رحلته إلى القارة الإفريقية قبل أيام.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين إن ألمانيا ستشتري طائرة إيرباص جديدة من طراز إيه350 في وقت لاحق من العام الجاري، وطائرتين أخريين فيما بعد.

وتشغل ألمانيا حاليا طائرتين قديمتين مستعملتين من طراز إيه340إس التي لم يعد ينتج منها طائرات جديدة، علاوة على بعض الطائرات الأصغر حجما.

(دير تلغراف، رويترز، الصورة نشرها مسافر على تويتر لميركل وهي جالسة في طائرة تجارية بعد تعطل الطائرة الحكومية المشار إليها أعلاه)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!