فُسرت على أنها ابتزاز .. صحيفة: السفير الأمريكي بعث رسائل تهديد بفرض عقوبات لشركات في ألمانيا في حال مواصلتها بناء أنبوب غاز “نورد ستريم ٢”

  • 14 يناير، 2019
فُسرت على أنها ابتزاز .. صحيفة: السفير الأمريكي بعث رسائل تهديد بفرض عقوبات لشركات في ألمانيا في حال مواصلتها بناء أنبوب غاز “نورد ستريم ٢”

 ذكرت صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الأسبوعية الصادرة اليوم الأحد أن ريتشارد غرينيل، السفير الأمريكي في ألمانيا، أرسل رسالة يهدد فيها بفرض عقوبات لعدة شركات ألمانية إن واصلت العمل في مد أنبوب الغاز “نورد ستريم ٢” بين روسيا وألمانيا، الأمر الذي فسرته الشركات على أنه ابتزاز.

ويسبب خط الأنابيب، الذي سينقل الغاز مباشرة إلى ألمانيا أسفل بحر البلطيق، شقاقا بين ألمانيا وحلفائها لأنه سيحرم أوكرانيا من رسوم عبور الغاز المربحة التي تحصلها حاليا.

وبينت الصحيفة أن الخارجية الألمانية لم تتفهم هذا التصرف، واعتبرته لا يتفق مع الممارسات الدبلوماسية، مبدية نيتها التواصل في هذا الشأن مع نظرائها في واشنطن.

واعتبر متحدث باسم السفير من جانبه أن الرسالة لم تكن كتهديد بل كرسالة واضحة للسياسة الأمريكية.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا بأنها ”أسيرة“ لموسكو بسبب اعتمادها على الطاقة الروسية وحثها على وقف العمل في خط أنابيب الغاز الذي يتكلف 11 مليار دولار.

وتنفذ شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم المشروع بالتعاون مع شركائها الغربيين يونيبر وفنترسهال وإنجي وأو.إم.في النمساوية ومجموعة شل البريطانية الهولندية.

(دير تلغراف عن رويترز، بيلد أم زونتاغ، الصورة أرشيفية من تلفزيون فوكس نيوز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!