مشروع في ولاية ألمانية يمنح مبدئياً ١٥ لاجئاً فرصة أن يصبحوا سائقي قطارات .. رواتب التدريب المرتفعة نسبياً ستصل إلى ٢١٠٠ يورو

  • 10 يناير، 2019
مشروع في ولاية ألمانية يمنح مبدئياً ١٥ لاجئاً فرصة أن يصبحوا سائقي قطارات .. رواتب التدريب المرتفعة نسبياً ستصل إلى ٢١٠٠ يورو

 في ظل النقص في اليد العاملة الماهرة الذي من المتوقع أن يعاني منه قطاع القطارات في السنوات القادمة، استعانت ولاية بادن فورتمبرغ بمشروع نموذجي يستهدف سد النقص عبر المهاجرين واللاجئين عبر توفير فرص تدريب مهني لهم ليصبحوا سائقي قطارات برواتب مجزية نسبياً.

وتمتد فترة تدريب وتأهيل اللاجئين ١٥ شهراً، يحصلون خلالها على أجر إجمالي قدره ٢١٠٠ يورو دون اقتطاع الضرائب “بروتو”، المبلغ الذي يزيد بشكل واضح عن الذي يتلقاه المتدربون عادة.

ونقل موقع “ فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” يوم الثلاثاء عن كرستيان راوخ مدير الإدارة الإقليمية لوكالة العمل في ولاية بادن فورتمبرغ قوله إن المشروع قد يصبح نموذجاً لتأهيل اللاجئين.

وتم التخطيط لدعم التأهيل عبر مدرب اندماج ودورات لغة تخصصية مهنية. ومن المفترض أن يتم في البداية تدريب ١٥ لاجئاً في ٣ مناطق في الولاية هي شتوتغارت وتزولرنالب وكارلسروه/مانهايم. ومن الممكن أن يبدأ التدريب بحسب وزارة النقل في الولاية في صيف العام الحالي.

(دير تلغراف عن فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!