اجتماع أزمة في ألمانيا بعد نشر مخترقين كمية ضخمة من بيانات مئات السياسيين والمشاهير .. وسائل إعلام: بريد ميركل الإلكتروني ورقم فاكسها سُرق

  • 4 يناير، 2019
اجتماع أزمة في ألمانيا بعد نشر مخترقين كمية ضخمة من بيانات مئات السياسيين والمشاهير .. وسائل إعلام: بريد ميركل الإلكتروني ورقم فاكسها سُرق

كُشف اليوم الجمعة عما اعتبر أحد أكبر الاختراقات الرقمية في تاريخ ألمانيا، إذ أكدت الحكومة الألمانية اختراق حسابات المئات من الساسة من مختلف الأحزاب، ما عدا حزب البديل لأجل ألمانيا اليميني المتطرف.

ونشر المخترقون ما سرقوه على الإنترنت، بينهما بيانات حساسة كتفاصيل بطاقات الائتمان وأرقام الهواتف المحمولة ومحادثات داخلية بين الساسة.

وأدانت الحكومة الألمانية “الهجوم الجسيم”، معتبرة على لسان وزير العدل كاتارينا بارلي أن الجهات التي قامت به تريد الإضرار بديمقراطيتهم ومؤسساتهم.

وكان أبرز المتضررين بحسب تقارير صحفية، المستشارة أنغيلا ميركل التي نُشر بريدها الإلكتروني ورقم الفاكس الخاص بها، والرئيس فرانك-فالتر شتاينماير الذي نُشرت معلومات عنه.

وضمت قائمة الأشخاص الذين سُرقت بياناتهم ونُشرت على شكل تقويم الميلاد، على مدار أسابيع، على حساب بموقع تويتر تم إغلاقه اليوم، أيضاً صحفيين من الشبكات الإعلامية العامة “أ.إر.دي” و”تزي دي إف” كيان بومرمان، وفنانين كشأن تيل شفايغر، ونجوم يوتيوب ألمان.

وذكر المتحدث أن سياسيين من حزب لينكه المنتمي لأقصى اليسار كانوا ضمن الضحايا ومنهم زعيم كتلة الحزب في مجلس النواب ديتمار بارتش.

وقال المكتب الاتحادي لأمن المعلومات على حسابه بموقع تويتر إن الشبكة الداخلية للحكومة الألمانية لم تتأثر بعملية الاختراق، وإنه يحقق في هجوم المخترقين على الساسة بالتنسيق بكثافة مع باقي السلطات.

وقال متحدث باسم جهاز مكافحة الجرائم الإلكترونية التابع للمكتب الاتحادي لأمن المعلومات لرويترز إن الجهاز اجتمع في وقت مبكر يوم الجمعة بعدما تلقى هذه الأنباء.

وقال متحدث لرويترز إن جهاز مكافحة الجرائم الإلكترونية اجتمع لتنسيق استجابة أجهزة الحكومة الاتحادية بما في ذلك المخابرات الداخلية والخارجية.

وعبر ماركوس بيكهداهل رئيس تحرير موقع “نيتزبولتيك” التقني في حديث مع موقع “تي أونلاين” عن اعتقاده بإمكانية وقوف مخترق من الأوساط اليمينية وراء الهجوم.

وذكر موقع “تي أونلاين” أن الهجوم نُفذ من قبل مخترق واحد. وقال توماسز نيمنيش أحد المتضررين، وهو أحد مشاهير موقع يوتيوب، إن المخترق كان يريد لفت الأنظار على وجه الخصوص، مدعياً أنه خاض محادثة مع المخترق الجمعة.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، رويترز, الصورة أرشيفية من قناة بلومبرغ يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!