تعرف على أبرز التغييرات في القوانين الألمانية التي ستصبح سارية في ٢٠١٩ .. وستجلب المزيد من المال للمواطنين

  • 1 يناير، 2019
تعرف على أبرز التغييرات في القوانين الألمانية التي ستصبح سارية في ٢٠١٩ .. وستجلب المزيد من المال للمواطنين

 سيشهد العام الجديد ٢٠١٩ دخول العديد من التعديلات القانونية في ألمانيا التي أجرتها حكومة الإئتلاف الكبير المؤلف من التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي في العام ٢٠١٨ قيد التنفيذ، ما يعني حصول المواطنين على مزيد من المال، قد يصل إلى بضعة آلاف من اليورو، بحسب مقال لموقع “شبيغل أونلاين”.

* ويعد أهم ما سيستفيد منه السكان هذا العام هو تعديل توزيع تكاليف التأمين الصحي، حيث من المنتظر أن يدفع أرباب العمل و صندوق المعاشات التقاعدية مستقبلا من جديد نصف مبلغ الاشتراك الشهري، ما سيؤدي إلى إستفادة غالبية الـ ٥٦ مليون شخص المسجلين في صندوق التأمين الصحي.

ويعني ذلك إنه في حال كان الراتب ٣ آلاف يورو دون اقتطاع الضرائب، سيتبقى في ميزانية المنزل ١٨٠ يورو إضافية على مدار السنة. وإلى جانب ذلك يمكن للمرء التفكير في تغيير شركة التأمين الصحي، حيث يصل الفارق بين أرخصها وأغلاها إلى ١.٢٪، أي أن هناك إمكانية لتوفير ٢٢٠ يورو في العام أيضاً.

أما أكثر المستفيدين سيكونون الأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل لحسابهم الخاص (سلبستشتيندغ)، ويجنون القليل من المال، حيث تم تغيير القانون ليدفع من يجني ١٠٠٠ يورو مثلاً في الشهر نصف مبلغ مساهمة التأمين الصحي الذي يدفعه حالياً. واعتباراً من الربح الذي يتجاوز الـ ٢٥٠٠ يورو شهرياً سيبقى الاشتراك على ما هو عليه.

* من المقرر أن يتم رفع الحد الأدنى للأجور بـ ٣٥ سنتاً اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني إلى ٩.١٩ يورو عن الساعة، وإلى ٩.٣٥ يورو اعتباراً من مطلع العام ٢٠٢٠، ما يعنى تدفق مبلغ صغير من المال إلى حسابات المواطنين ذوي الدخل المحدود.

* وسيساعد المواطنين تخفيض مساهمة تأمين البطالة. حيث من المقرر خفض المبلغ الذي يُدفع مناصفة من قبل الموظفين وأرباب العمل من ٣٪ من الراتب إلى ٢.٥٪. وسيصل التوفير بالنسبة لمن يجني مبلغ ٣ آلاف يورو شهرياً إلى ٩٠ يورو سنوياً. وكذلك سيوفر رب العمل المبلغ نفسه.

ويشكل هذا القدر نفسه من المال الذي سيتوجب على غالبية الموظفين دفعه كزيادة لصندوق التمريض في العام ٢٠١٩، أي أن المبلغ الذي سيستفيدون منه من مساهمة تأمين البطالة سيتوجب عليهم دفعه لصندوق الرعاية الصحية تقريباً.

* بالنسبة للعوائل التي لديها أطفال، ستحصل على ١٠ يورو إضافية كمعونة أطفال “كندرغيلد”، عن كل طفل بدءاً من منتصف العام ٢٠١٩. أي ما مجموعه ٦٠ يورو حتى نهاية العام عن كل طفل. كما سيتم رفع المبلغ المعفى من الضرائب عن كل طفل بالنسبة لكلا الوالدين بمبلغ ١٩٢ يورو. وبالتالي سيمكن للأبوين جني ٧٦٢٠ يورو عن كل طفل في العام دون أن يدفعا ضرائب عنها.

* وسيرتفع المبلغ المعفى من الضرائب بالنسبة لضريبة الدخل بقيمة ١٦٨ يورو ليصبح ٩١٦٨ يورو.

* سيكون لدى من يقدمون بيانهم الضريبي بأنفسهم لإدارة الشؤون المالية مدة أطول للقيام بذلك، فعوض الموعد النهائي الحالي ٣١ مايو/أيار، سيكون بوسعهم تقديمه في موعد أقصاه ٣١ يوليو/تموز.

* سيتم رفع قيمة معونات “هارتز ٤” الممنوحة للعاطلين عن العمل إعتباراً من مطلع العام ٢٠١٩ بمقدار ٨ يورو إلى ٤٢٤ يورو شهرياً بالنسبة للبالغين العازبين.

  وسيحصل الأطفال بحسب التصنيف العمري على مبالغ تتراوح بين ٢٤٥ و٣٢٢ يورو. وستتراوح الزيادة بين ٥ و٦ يورو شهرياً.
(دير تلغراف عن موقع شبيغل أونلاين، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!