ميركل تدعو أردوغان هاتفياً إلى ضبط النفس والمسئولية في سوريا بعد الانسحاب الأمريكي .. وسناتور بارز: ترامب ملتزم بانسحاب “ذكي”

  • 31 ديسمبر، 2018
ميركل تدعو أردوغان هاتفياً إلى ضبط النفس والمسئولية في سوريا بعد الانسحاب الأمريكي .. وسناتور بارز: ترامب ملتزم بانسحاب “ذكي”

 أفادت وكالة أنباء أناضول التركية الرسمية اليوم الأحد بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتفق مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في اتصال هاتفي على تعزيز الاتصال بين الجانبين بشأن سوريا، بعد الانسحاب المزمع للقوات الأمريكية.

من جانبها، قالت مارتينا فيتزع نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن المستشارة أشادت بالدور التركي ولاسيما في إيواء اللاجئين السوريين، مضيفة أن ميركل أبلغت الجانب التركي أنها تنتظر أن يتسم رد الفعل التركي بضبط النفس والمسئولية على الانسحاب المعلن للقوات الأمريكية من سوريا.

وذكرت أن ميركل وأردوغان أكدا أهمية العملية السياسية تحت قيادة الأمم المتحدة لتسوية الصراع في سوريا، لافتتة إلى أنه على الرغم من العمل المشترك أدى إلى صد تنظيم داعش الإرهابي، لكنه لا يزال يمثل خطرا كبيرا.

وفي الشأن السوري أيضاً، قال السناتور الجمهوري لينزي غراهام إن الرئيس دونالد ترامب طمأنه بشأن خطته لسحب القوات الأمريكية من سوريا والتزامه بهزيمة تنظيم داعش خلال اجتماع في البيت الأبيض يوم الأحد.

وقال للصحفيين خارج البيت الأبيض بعد الاجتماع ”تحدثنا بشأن سوريا. قال لي بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها مما جعلني أشعر بالارتياح أكثر إلى ما نفعله في سوريا… لا تزال لدينا بعض الخلافات لكني سأخبركم بأن الرئيس يفكر مليا وبجدية بشأن سوريا في كيفية سحب قواتنا ولكن في نفس الوقت نحقق مصالح أمننا القومي“.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!