الشرطة تضبط 850 كيلوغراماً من الألعاب النارية في منزل في هامبورغ .. وشخصان يفقدان بعض أصابعهما بسببها قبل بدء الاحتفال برأس السنة

  • 30 ديسمبر، 2018
الشرطة تضبط 850 كيلوغراماً من الألعاب النارية في منزل في هامبورغ .. وشخصان يفقدان بعض أصابعهما بسببها قبل بدء الاحتفال برأس السنة

  أعلنت الشرطة الألمانية الأحد ضبط 850 كيلوغراما من المفرقعات والألعاب النارية في منزل رجل قبيل احتفالات رأس السنة، بعد أن أخطرها بعض الجيران بتخزين كمية كبيرة من المفرقعات.

وعثرت قوات الأمن على الألعاب النارية موضبة داخل قبو في شقة الرجل (٢٣ عاماً) وفي حافلتين، على ما قال متحدث باسم شرطة هامبورغ لوكالة الأنباء الألمانية.

وكانت المفرقعات تحوي حوالى 80 كيلوغراما من المواد المنفجرة أي ما يفوق بثمانين مرة الكمية القصوى المسموح بتخزينها لدى الأفراد.

وتباع المفرقعات والألعاب النارية في الأيام الثلاثة الأخيرة من العام فقط في ألمانيا، وقد أنفق الألمان لشرائها 137 مليون يورو العام الماضي.

لكن غالبا ما يشهد رأس السنة حوادث متصلة بسوء استخدام المفرقعات تؤدي إلى إصابات وحتى وفيات.

وفي الأول من يناير 2018، قتل شخصان وجرح طفل وبترت أطراف خمسة أشخاص بسبب حوادث متصلة بالمفرقعات.

وتم الإعلان عن عدة إصابات جديدة هذا العام حتى قبل بدء الاحتفال يوم غد الاثنين بالعام الجديد. فجُرح اثنان بينهما فتى في الـ ١٤ من العمر، وفقدا بعض أصابعهما، وقُبل شاب في الـ ١٨ عاماً في المشفى لعلاجه من حروق تعرض لها.
(دير تلغراف، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!