تقرير علمي من البرلمان الألماني يعتبر تركيا “قوة احتلال عسكري” في شمال سوريا

  • 28 ديسمبر، 2018
تقرير علمي من البرلمان الألماني يعتبر تركيا “قوة احتلال عسكري” في شمال سوريا

 بعد أن قالت الحكومة التركية إنها استندت في توغلها شمال سوريا لمقاتلة وحدات الحماية الكردية مطلع العام الحالي على حق الدفاع الذاتي، اعتبر تقرير علمي صادر من البوندستاغ تركيا قوة احتلال في سوريا.

وجاء في التقرير الذي تم إعداده بتكليف من الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار”، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه أول أمس الأربعاء، أنه عند التدقيق في الأمر يتضح أن “التواجد العسكري التركي في منطقة عفرين شمالي سوريا ومناطق أعزاز والباب وجرابلس شمالي البلاد يستوفي كافة معايير الاحتلال العسكري”.

ولم تضع الحكومة الألمانية حتى الآن تصنيفا لعملية عفرين وفقا للقانون الدولي، إلا أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال في آذار/مارس الماضي إن العملية العسكرية التركية “لن تكون بالتأكيد متوافقة مع القانون الدولي”، إذا بقيت القوات التركية على الدوام في سوريا. وورد في التقرير أن طلب تعليق رسمي على القضية تم تقديمه للحكومة التركية بقي دون رد.

وقالت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار”، سيفيم داغدلين، إن هذا التقرير يجب أن يكون صيحة إيقاظ للحكومة الألمانية، وإنه لـ”أمر مشين” الاستمرار في التغاضي عن تقييم توغل واحتلال تركيا أجزاء من سوريا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية,موقع دي تزايت، الصورة رمزية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!