بعد تحذير قادم من المخابرات المغربية من هجوم محتمل .. تشديد الإجراءات الأمنية في جميع مطارات ألمانيا للإشتباه بتجسس أشخاص محددين بالاسم عليها

  • 21 ديسمبر، 2018
بعد تحذير قادم من المخابرات المغربية من هجوم محتمل .. تشديد الإجراءات الأمنية في جميع مطارات ألمانيا للإشتباه بتجسس أشخاص محددين بالاسم عليها

 شددت السلطات الألمانية الإجراءات الأمنية في مطار شتوتغارت، وفي المطارات الصغيرة في ولاية بادن فورتمبرغ، بسبب الاشتباه في محاولة أشخاص التجسس على مسارات العمل في المطار، وفق ما ذكر متحدث باسم الشرطة الاتحادية مساء أمس الأربعاء.

وتمركز عدد من رجال الشرطة الخاصة صباح اليوم الخميس بأسلحة آلية و ستراتهم الواقية في صالات المطار، لكن  الإجراءات الأمنية المشددة لم تؤثر على حركة الطيران.

وفي وقت لاحق اليوم الخميس تم تقوية التدابير الأمنية في جميع مطارات البلاد، وتسيير دوريات أكثر فيها.

وذكرت  شبكة “ARD” العامة أن المخابرات المغربية قدمت معلومات محددة ونسخ عن محادثات بين ٤ أشخاص “إسلامويين جاهزين لاستخدام العنف”، محذرة من أشخاص متواجدين في أوروبا ينوون تنفيذ هجوم إنتحاري على مطار في منطقة الحدود الألمانية-الفرنسية.


وعلى الرغم من وصول معلومات كثيرة وبشكل متكرر منذ سنوات طويلة من مختلف الدول للسلطات الألمانية، عن إمكانية وقوع هجمات، خاصة في فترة عيد الميلاد، لكن التحذير المغربي كان محدداً، واحتوى على أسماء، يمكن للشرطة التعامل معها، ومعلومات أخرى كانت معروفة لديهم من سياقات أخرى.

ولم تكن الأسماء غير معروفة لدى السلطات الألمانية، إذ كان بينهم رجل وابنه من ولاية شمال الراين فستفاليا، لفتا بتحركاتهما نظر الشرطة منذ وقوع هجوم عيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، الذي أودى بـ ٥ أشخاص.

وبينت “ARD” أنه وبعد يومين من هجوم ستراسبورغ، تم رصد شخصين (الرجل وابنه المذكوران أعلاه) متواجدين في سيارة مرسيدس ألمانية اللوحة في مطار شارل دي غول في باريس، نزل منها أحدهما والتقط صوراً أمام محطة الإنطلاق والوصول، ثم غادرا، وعند التحقق من رقم السيارة تبين أنها مسجلة باسم شخص حذرت منه المخابرات المغربية. ثم لاحظت الشرطة الاتحادية الألمانية بعد عدة أيام من ذلك رجلين يصوران أيضاً المطار ومحطة الإنطلاق والوصول في مطار شتوتغارت، ولم تستطع دورية وصلت للمكان متأخراً القبض عليها، حيث كانا قد اختفيا، وتم تحديد هويتهما في فيديو كاميرا مراقبة، وكانا مجدداً الأب وابنه، متسائلة إن كان ذلك مجرد مصادفة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!