بعد ٢٤ عاماً من طرحها .. مسافرون منزعجون من إعلان شركة القطارات الألمانية عن إلغاء تذكرة نهاية الأسبوع “شونس-فوخن-إنده” العام القادم

  • 19 ديسمبر، 2018
بعد ٢٤ عاماً من طرحها .. مسافرون منزعجون من إعلان شركة القطارات الألمانية عن إلغاء تذكرة نهاية الأسبوع “شونس-فوخن-إنده” العام القادم

 بعد أن تصدرت شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” عناوين الأخبار وتم الحديث عنها كثيراً مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لعدم دقة مواعيدها، بات النقاش منذ يوم أمس الثلاثاء يدور عنها مرة أخرى، لكن هذه المرة عن إعلان الشركة إلغائها تذكرة نهاية الأسبوع “شونس-فوخن-إنده” في صيف العام القادم ٢٠١٩، الخطوة التي لقيت استياء العديد من المسافرين، لكون التذكرة تتمتع بتقدير كبير من قبلهم.

وتعد هذه الخطوة ضمن سلسلة من التغيرات التي ستطرأ على الشركة العام القادم، منها المسارات الجديدة، ورفع أسعار التذاكر.

وبررت الشركة إلغاء هذه التذكرة بندرة شرائها من قبل زبائنها، و “تبسيط هيكل التعرفة”.

وأشارت الشركة إلى وجود بديل لهذه التذكرة، وهي “كفير-دورشس- لاند- تيكيت”. إلا أن هناك فارقاً كبيراً بين الاثنتين، فعلى الرغم من إمكانية السفر على نطاق البلاد بالقطارات المحلية ببطاقة“كفير-دورشس- لاند- تيكيت”، إلا أنها لا تتضمن إمكانية استخدام الحافلات وقطارات الضواحي والمترو “U-/S-Bahn”، الأمر الذي يعد ممكناً حالياً عبر بطاقة “شونس-فوخن-إنده”.

وكان تم طرح تذكرة “شونس-فوخن-إنده” في العام ١٩٩٥ وكانت تكلف حينها ثمناً لا يمكن تخيله حالياً هو ١٥ مارك (قرابة ٧.٥٠ يورو)، إذا ما قارناه بالسعر الحالي البالغ ٤٤ يورو لشخص واحد وليوم واحد، على أن تتم إضافة ٦ يورو عن كل راكب مرافق لصاحب التذكرة. أما تذكرة “كفير-دورشس- لاند- تيكيت” فتكلف حالياً ٤٤ يورو، دون أن ننسى أنها لا تتضمن ركوب الحافلات وقطارات الضواحي والمترو.
(دير تلغراف عن موقع بونته)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!