ميركل ترد على اتهامات نائب يميني متطرف بأن حكومتها عزلت ألمانيا بموافقتها على اتفاق الهجرة: كفيزيائية .. عندما يتعلق الأمر بالأرقام فإنني اهتم حقاً بالحقيقة (فيديو)

  • 13 ديسمبر، 2018
ميركل ترد على اتهامات نائب يميني متطرف بأن حكومتها عزلت ألمانيا بموافقتها على اتفاق الهجرة: كفيزيائية .. عندما يتعلق الأمر بالأرقام فإنني اهتم حقاً بالحقيقة (فيديو)

شغل موضوعا اتفاق الهجرة ومظاهرات السترات الصفر في فرنسا حيزاً من الأسئلة التي طُرحت على المستشارة أنغيلا ميركل في البرلمان اليوم الأربعاء.

واتهم مارتن هيبنر النائب من حزب البديل لألمانيا اليميني المتطرف، ميركل في سؤال له بتقسيم أوروبا بموافقة حكومتها على اتفاق الهجرة، زاعماً زوراً أن غالبية الدول الأوروبية رفضت الاتفاق، ما جعل ألمانيا معزولة، متسائلاً لماذا خاطرت بذلك.

وردت ميركل بالتوضيح أن الاتفاق عكس ما تفاضوا عليه سابقاً، مشيرة إلى أنه تعامل مع المعلومات الزائفة عن الاتفاق، القادمة خاصة من صفوف حزبه اليميني المتطرف، مؤكدة أن عدد الموافقين على الاتفاق كان أكبر من الرافضين من بين ٢٨ دولة في الاتحاد الأوروبي.

وعندما أصر نائب “البديل” على أن هناك عدد كبير من الدول التي رفضته، قالت ميركل “هل ينبغي أن نعدهم؟ يمكننا أن نعدهما سوية وسنرى أن عددهم أقل من ١٤”، فزعم النائب أن ميركل قد أصبحة متوترة وقاطعته وسط استغراب الحضور، فقالت له ميركل عذراً على المقاطعة لكن “كفيزيائية، عندما يتعلق الأمر بالأرقام فإنني اهتم حقاً بالحقيقة”، فتعالت ضحكات الحضور.

وانتقدت ميركل في جانب آخر من الجلسة، الدعم التام “الشائن” الذي قدمه حزب “لينكه” اليساري المتطرف لمتظاهري “السترات الصفر” في فرنسا، معتبرة في حوارها مع نائب من ذلك الحزب أن “دي لينكه” لم يقل كلمة واحدة عن العنف الممارس في الشوارع.
(دير تلغراف، وكالة أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!