كرامب-كارنباور المرشحة المقربة لميركل تفوز برئاسة حزبها بفارق ضئيل عن منافسها ميرتز

  • 7 ديسمبر، 2018
كرامب-كارنباور المرشحة المقربة لميركل تفوز برئاسة حزبها بفارق ضئيل عن منافسها ميرتز

تمكنت أنغريت كرامب-كارنباور اليوم الجمعة من الفوز بسباق الوصول إلى رئاسة الحزب الديمقراطي المسيحي، على حساب فريدريش ميرتز، الذي يُعتبر مناهضاً للمستشارة الحالية أنغيلا ميركل في مؤتمر الحزب المقام في هامبورغ.

جاء هذا بعد إعلان أنغيلا ميركل عدم ترشحها للمنصب هذا العام وتركها الساحة السياسية ومنصب المستشارية بعد انتهاء ولايتها بعد ٣ أعوام.

وكان التنافس شديداً بين كرامب-كارنباور، المرشحة المفضلة لدى ميركل، وميرتز، بعد انتهاء الجولة الأولى من التصويت دون أن يحقق أي من المرشحين الثلاثة النتيجة المطلوبة (٥٠٠ صوت)، حيث حصلت الأولى على ٤٥٠ وميرتز على ٣٩٢ والمرشح الثالث وزير الصحة ينس شبان على ١٥٧ صوتاً.

وأصبح لدى ميرتز فرصة أكبر للفوز في الجولة الثانية على حساب كرامب-كارنباور لتقارب مواقفه السياسية من مواقف شبان، وخروج الأخير من المنافسة في الجولة الثانية.

إلا أن كرامب-كارنباور فازت بفارق ضئيل (٥١٧) على ميرتز (٤٨٢). وهنأ ميرتز منافسته، رغم تأكيده بأنه كان يتمنى الفوز بالمنصب، معبراً عن استعداده لخدمة الحزب في الأعوام القادمة، حيثما يكون مرغوباً فيه.

وبدا الارتياح والسعادة بادية على ميركل وهي تهنأ كرامب-كارنباور بالفوز، سيما وأنها كانت من دعتها لترك رئاسة وزراء ولاية زارلاند والقدوم مطلع العام لتشغل منصب السكرتيرة العامة للحزب في برلين.
(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!