استطلاع رأي لشبكة “ARD” العامة يشير إلى احتمال تفوق كرامب-كارنباور على ميرتز في انتخابات خليفة ميركل في رئاسة حزبها

  • 7 ديسمبر، 2018
استطلاع رأي لشبكة “ARD” العامة يشير إلى احتمال تفوق كرامب-كارنباور على ميرتز في انتخابات خليفة ميركل في رئاسة حزبها

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته شبكة “ARD” التلفزيونية العامة أمس الخميس، أن أنصار الحزب الديمقراطي المسيحي يفضلون فوز السياسية القادمة من ولاية زارلاند، أنغريت كرامب-كارنباور، على رجل الأعمال والمليونير فريدريش ميرتز، في انتخابات رئاسة الحزب التي ستجري اليوم الجمعة، بعد إعلان ميركل في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي نيتها عدم الترشح للمنصب بعد ١٨ عاماً من شغله.

ومن المقرر أن ينتخب ١٠٠١ مفوض للحزب في مؤتمر عام يقام في هامبورغ الرئيس/ة الجديد/ة، علماً أن التنافس انحصر بين  كرامب-كارنباور وفريدريش ميرتز وعلى نحو أقل وزير الصحة الحالي ينس شبان.

وبحسب الإستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إنفراتيست ديماب” لشبكة “ARD”، قد تكون نتائج المرشحين متقاربة، حيث أبدى ٤٧٪ من أنصار الحزب لكرامب-كارنباور (زيادة بنقطة عن الشهر الماضي). فيما أبدى ٣٧٪ منهم دعمهم لميرتز (٦ نقاط أكثر من الشهر الماضي).  فيما بلغت نسبة تأييد شبان ١٢٪، دون تغير عن الشهر الماضي.

ورغم تنازل ميركل عن رئاسة الحزب، إلا أنها قالت إنها ستكمل ولايتها الحالية كمستشارة حتى نهايتها بعد ٣ أعوام، الأمر الذي أيده ٥٧٪ من المستطلعة آرائهم، فيما أبدى ٣٩٪ منهم رغبته في تخليها عن المنصب في وقت أبكر من ذلك.


وكسب التحالف المسيحي الذي يضم الحزبين الديمقراطي المسيحي والمسيحي الاجتماعي، من هذه الانتخابات فيما يبدو، حيث ارتفعت نسبة شعبيته وفقاً لنفس الاستطلاع بـ ٤٪ مقارنة بالشهر الماضي، وبات عند ٣٠٪، وخسر حزب الخضر ٣٪ مقارنة بالشهر الماضي وبات عند ٢٠٪ من نوايا التصويت، فيما تقاسم الحزبان الاشتراكي الديمقراطي والبديل لألمانيا، المركز الثالث بـ ١٤٪.

(دير تلغراف عن موقع تاغزشاو العام)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!