رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ميركل في البوندستاغ يؤيد إتمامها مدتها كمستشارة للبلاد بعد تخليها عن رئاسة الحزب رسمياً غداً

  • 6 ديسمبر، 2018
رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ميركل في البوندستاغ يؤيد إتمامها مدتها كمستشارة للبلاد بعد تخليها عن رئاسة الحزب رسمياً غداً

 قبل يوم من انتخاب 1001 مندوب ومندوبة خليفة لرئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي أنغيلا ميركل، في مؤتمر الحزب في هامبورغ، رفض رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاستجابة للدعوات المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة تصب في انتخاب شخصية أخرى لمنصب المستشار.

وقال رالف برينكهاوس الخميس لوكالة الأنباء الألمانية إن الناخبين كلفوا التحالف المسيحي الديمقراطي وأنغيلا ميركل على رأس مرشحي التحالف لتولي المسؤولية على مدى فترة تشريعية كاملة.

وحذر برينكهاوس من أن طرح فكرة إجراء انتخابات مبكرة يضر بالثقة في السياسة، في وقت يشهد بالفعل تراجعا في هذه الثقة مضيفا: “لا أعول كثيرا على دفع الناخبين المرة تلو الأخرى لانتخابات جديدة إلى أن يرضى السياسيون بالنتيجة”.

ورأى القيادي بالحزب المسيحي الديمقراطي أنه لا يمكن تعزيز الثقة بالسياسة من خلال التشكيك في حكومة و ائتلاف حكومي منتخبين “فنحن في التحالف المسيحي الديمقراطي نمثل مرساة الاستقرار في ألمانيا، وعلينا أن نسجل ذلك للمواطنين يوميا من خلال عملنا”.

وكانت ميركل قد أعلنت مؤخراً عن عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب، الذي تتزعمه منذ ١٨ عاماً، واتمام فترتها التشريعية الحالية كمستشارة حتى عام ٢٠٢١.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية, الصورة من بث موقع البوندستاغ لوقائع الجلسات)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!