روسيا ترغب في التحقق من هبوط الأمريكيين بالفعل على القمر .. قبل ٤٩ عاماً (مصحح)

  • 24 نوفمبر، 2018
روسيا ترغب في التحقق من هبوط الأمريكيين بالفعل على القمر .. قبل ٤٩ عاماً (مصحح)

 كشف رئيس شركة “روسكوسموس” الروسية الحكومية دميتري روغوزين أن من بين أهداف صعودهم للقمر سيكون التحقق فيما إذا الأمريكيون قد هبطوا على القمر منذ العام 1969 بالفعل.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الحكومية الروسية السبت عن روغوزين قوله عند زيارة لشركة أنظمة الفضاء الروسية: “لقد حددنا مثل هذه المهمة- سنحلق ونتحقق ما إذا كانوا أو لم يكونوا… يقولون إنهم كانوا، سوف نتحقق”. وكان روغوزين يبتسم بتكلف وهو يتحدث عن الأمر.

وتعد نظريات المؤامرة حول الهبوط الأمريكي على القمر شائعة في روسيا. وكان الهبوط الأمريكي على القمر في شهر تموز/يوليو ١٩٦٩ قد حدث في ظل “السباق الفضائي” بين أمريكا والاتحاد السوفيتي. وتخلى السوفيت لاحقاً في السبعينات عن برنامجهم بعد انفجار ٤ من صواريخهم.

وكانت روسيا قد وصلت إلى اتفاق للعمل مع ناسا لإنشاء محطة فضائية تدور حول القمر، على أن تكون مصممة على نمط محطة القضاء الدولية التي تدور حول الأرض.

ووفقا لروغوزين، لا يمكن لأي بلد في العالم تنفيذ البرنامج القمري وحده الآن، لذلك فهو يتطلع للعمل مع الولايات المتحدة لدراسة القمر.

وذكر في وقت سابق أن برنامج روسيا الجديد لاستكشاف القمر سيظهر قريبا. ووفقا للمصمم العام للمجمعات المأهولة يفغيني ميكرين، فإن أول هبوط لرواد الفضاء الروس على سطح القمر لن يحدث قبل ٢٠٣٠.

( دير تلغراف عن سبوتنيك، وكالة الأنباء الألمانية – تم تصحيح عدد الأعوام في العنوان إلى ٤٩ عاماً، والسطر الأول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!