بسبب عطل فني .. المستشارة ميركل ستتأخر عن فعاليات اليوم الأول من قمة العشرين في الأرجنتين بعد عودة طائرة الوفد الألماني وتوقفها اضطرارياً في كولونيا

  • 30 نوفمبر، 2018
بسبب عطل فني .. المستشارة ميركل ستتأخر عن فعاليات اليوم الأول من قمة العشرين في الأرجنتين بعد عودة طائرة الوفد الألماني وتوقفها اضطرارياً في كولونيا

اضطر الوفد الحكومي الألماني برئاسة المستشارة أنغيلا ميركل ونائبها أولاف شولتز، المتوجه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين، إلى قطع رحلته الجوية بعد فترة قصيرة من انطلاقه، بسبب عطل فني في الطائرة الحكومية “كونراد أديناور”، وتوجب عليه العودة والهبوط في مطار كولونيا.

وبعد قرابة ساعة من انطلاق الطائرة، ووصولها إلى الأجواء الهولندية، توجب على طاقم طائرة “أيرباص” الالتفاف والعودة لألمانيا، حيث كانت سيارات الإطفاء تنتظرها في مطار كولونيا.

وأخبر كابتن الطائرة المستشارة والصحفيين المرافقين لهم، بأنهم لم يعودوا في طريقهم إلى الأرجنتين في الرحلة التي تمتد لـ١٥ ساعة، مبيناً أن مشكلة فنية تسببت بتوقف بعض الأنظمة الإلكترونية في الطائرة.

وهكذا ستصل ميركل متأخرة لقمة العشرين، حيث بين المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت أن متابعة السفر جواً برحلة مباشرة عبر طائرة بديلة ليس ممكناً، لأسباب منها أوقات عمل طاقم الطائرة وقواد الطائرات.

ومن المنتظر أن تنطلق المستشارة صباح يوم غد مع شولتز ووفد صغير، إلى مدريد ومنها برحلة اعتيادية إلى بيونس أيرس. وتريد ميركل قضاء الليلة في فندق بمدينة كولونيا.

وكانت طائرة الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قد تعرضت لأعطال قبل قرابة ١٠ أيام، خلال زيارته لجنوب إفريقيا، وتوقفت قرابة ساعة ونصف في المطار قبل مواصلة السفر.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، وسائل التواصل الاجتماعي، الصورة متلقط من فيديو نشره حساب يورغ بلانك تويتر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!