مؤسسة “فارن تيست” تختبر الشوكولاتة في ألمانيا: أغلاها ثمناً حصل على أسوء تقييم .. والفائز في التقييم هو أرخصها !

  • 23 نوفمبر، 2018
مؤسسة “فارن تيست” تختبر الشوكولاتة في ألمانيا: أغلاها ثمناً حصل على أسوء تقييم .. والفائز في التقييم هو أرخصها !

 مع اقتراب موسم احتفالات عيد الميلاد، أخضعت مؤسسة “فارن تيست” المتخصصة في فحص المنتجات في ألمانيا، أشهر أنواع الشوكولاتة بالحليب للفحص، وكانت المفاجأة بأن أغلاها ثمناً كان أسوئها تقييماً.

وحصلت أغلب الأنواع الخاضعة للفحص (١٥ من أصل ٢٥ نوعاً) على تقييم جيد الجودة، بحسب ما ذكرت المؤسسة يوم الأربعاء في برلين، فيما كان تقييم ٩ منها مرضِ. وحصل نوع فقط على تقييم “كاف”.

وكان الأمر يتعلق بأغلاها ثمناً “غوديفا”، التي خسرت من قيمتها في التقييم، بسبب النسبة العالية من معدن النيكل الثقيل التي تحتويه، الذي لا يشكل خطورة صحية على أية حال. ويبلغ سعر ١٠٠ غرام منه ٦.٩٥ يورو.

واختبرت المؤسسة أنواع شوكولاتة تتراوح أسعارها بين ١ و٧ يورو عن كل ١٠٠ غرام، وفقاً لمختلف المعايير، من بينها المذاق ووسم وتغليف المنتج.

وكان الفائز في هذا الفحص، أرخص الأنواع، التي يبلغ سعر ١٠٠ غرام منها، ١ يورو فقط، تحت مسمى “غوته شوكولاده”، بتقييم ١.٩، وتبعتها تماماً أنواع من شوكولاتة “ميرسي” و”ميلكا”.

وفيما يتعلق بأفضل الأنواع مذاقاً، كان تقييم “شوكولاتة حليب كامل” من شركة “Lindt” جيد جداً، لكنها فقدت نقاطاً في التقييم، لأن الشركة وضعت مواداً صناعية بديلة عوض الفانيليا التي ذُكر اسمها على المغلف على أنه من ضمن المحتويات.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا.
(دير تلغراف عن القناة الألمانية الثانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!