بعد تهجمها على بقية الأحزاب جراء فضيحة التبرعات غير المشروعة التي تورطت فيها.. ميركل تضع زعيمة كتلة “البديل لألمانيا” في موقف محرج بجملة واحدة (فيديو)

  • 21 نوفمبر، 2018
بعد تهجمها على بقية الأحزاب جراء فضيحة التبرعات غير المشروعة التي تورطت فيها.. ميركل تضع زعيمة كتلة “البديل لألمانيا” في موقف محرج بجملة واحدة (فيديو)

لفتت ردة فعل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على خطاب زعيمة كتلة حزب البديل لألمانيا أليس فايدل في البوندستاغ اليوم الأربعاء الأنظار، وحظت بتصفيق وتهليل نواب مختلف الكتل البرلمانية.

فبعد تخصيص زعيمة حزب “البديل” اليميني المتطرف المعارض جانباً كبيراً من كلمتها اليوم التي يُفترض أن تكون حول الميزانية، للدفاع عن نفسها حيال فضيحة تلقي حزبها تبرعات بقرابة ١٣٠ ألف يورو بشكل غير قانوني من سويسرا في العام ٢٠١٧، معتبرة ذلك “أخطاء” لا يتضرر منها دافع الضرائب، وتذكيرها بفضيحة مماثلة لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي في التسعينيات خلال عهد المستشار هيلموت كول.

 ردت عليها ميركل في مطلع كلمتها بالقول:”الجميل في النقاشات الحرة هو تحدث كل واحد عما يعتبره مهماً للبلاد”، ليصفق ويضحك عدد كبير من النواب، ثم انتقلت للحديث عن دور ألمانيا في العالم والعلاقات مع فرنسا ورفضها الأنانية القومية، ودفاعها عن العمل المشترك والوطنية التي تعني بحسب قولها تضمين الآخرين في المصالح الألمانية، وتقبل أوضاع الربح المتبادل.

وعلقت ميركل في أول مداخلة لها منذ إعلانها عدم ترشحها لرئاسة حزبها في الشهر القادم، على النقاش الدائر حول ميثاق الأمم المتحدة الخاص بالهجرة، ودافعت عنه، معتبرة أياه “محاولة الاستجابة الصحيحة .. لحل المشاكل العالمية دولياً وسوية أيضاً”، مؤكدة على أنه ليس ملزماً من الناحية القانونية، ولا يمس  التشريعات الوطنية.

(دير تلغراف، تلفزيون فونيكس، شبيغل أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!