الحكم بالسجن المؤبد على رجل سوري قتل زوجته طعناً بالسكين أمام طفليهما .. لأنه شك بخيانتها الزوجية

  • 17 نوفمبر، 2018
الحكم بالسجن المؤبد على رجل سوري قتل زوجته طعناً بالسكين أمام طفليهما .. لأنه شك بخيانتها الزوجية

 صدر أمس الجمعة في مدينة لايبتزغ الألمانية حكم بالسجن المؤبد على رجل سوري (٣٣ عاماً) قتل زوجته (٢٤ عاماً) “غدراً” بحسب المحكمة مطلع شهر فبراير/شباط الماضي في مأوى للاجئين قرب مدينة لايبتزغ الألمانية.

وأقر غسان ت. الذي حضر المحاكمة على كرسي متحرك، بالتهمة الموجهة إليه، زاعماً أنه طعنها بعد شجار، بعدما اعتقد أنها تخونه لمدة أشهر، أمام طفليه (أعمارهما حينذاك عام/ عامان) الذين أصبحا في عهدة مكتب رعاية اليافعين.

وتعتقد هيئة المحكمة أن المتهم كان قد خبأ سكين مطبخ ثم وجه طعنة شديدة فجأة للنصف العلوي من جسد زوجته. وماتت المرأة لاحقاً جراء نزيف داخلي.

وكان الرجل يراقب زوجته عبر تطبيق هاتف محمول، معتقدا أنها كانت على علاقة مع رجل كردي يعيش في بلدة بورنا القريبة من لايبتزغ.

المحكمة رأت أن العلاقة بين المرأة والشخص المذكور كانت عذرية. ولم تعتبر أنه كانت هناك علاقة غرامية فعلية بين الجانبين وفقاً للتصور الأوروبي، إذ اقتصر الأمر ربما على تبادل نظرات وبعض الرسائل.

ووصلت المحكمة إلى قناعة بأن الزوجة لم تقدم على أية تصرفات تدفع المتهم إلى الشعور بالغيرة يوم الجريمة، مشيرة إلى أن العلاقة الودية بين المرأة والشخص الذي كان زوجها يعتقد بأنها على علاقة معه، كانت قد انتهت منذ عدة أشهر.

زعم المتهم، أن زوجته أهانته بعد الشجار في يوم الجريمة بالقول “لم تعد رجلاً بعد الآن”، فقام بطعنها.

وأكد رئيس هيئة المحكمة أن المتهم لم ينه حياة زوجته فحسب، بل وضع حياة ومستقبل أطفاله في خطورة شديدة.

الحكم لم يدخل حيز التنفيذ بعد. وستنظر النيابة العامة بعد حديث مع المتهم في أمر الطعن في الحكم.

وكان المتهم قد فقد رجله اليسرى في انفجار سيارة مفخخة عندما كان في سوريا، في العام ٢٠١٣، ثم تزوج بعد عام من ذلك مع امرأة ذات قرابة بعيدة، ثم ذهب معها عبر تركيا إلى البرتغال في العام ٢٠١٦، وقدما طلب لجوء هناك، ثم واصلا طريقهما إلى دريسدن شرق ألمانيا وقدما طلبات اللجوء مجدداً، فتم نقلهما إلى مخيم بلدة بورنا حيث وقعت الجريمة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، بيلد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!