الشريك الصغير في الإئتلاف الحاكم في ألمانيا يريد إلغاء مساعدات البطالة “هارتز ٤” التى “عفا عليها الزمان” .. ووضع تصور جديد

  • 9 نوفمبر، 2018
الشريك الصغير في الإئتلاف الحاكم في ألمانيا يريد إلغاء مساعدات البطالة “هارتز ٤” التى “عفا عليها الزمان” .. ووضع تصور جديد

 عبر الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الإئتلاف الكبير الحاكم في ألمانيا عن نية الحزب إلغاء مساعدات البطالة “هارتز ٤”، ووضع تصور جديد لمساعدة العاطلين عن العمل قريباً، وذلك ضمن محاولات الاشتراكيين الديمقراطيين تقديم أفكار جديدة وتحسين شعبيتهم بين الناخبين بعد أن تراجعوا إلى حد كبير وأصبحوا رابع أقوى حزب في البلاد.

ومن المقرر أن يتباحث الاشتراكيون الديمقراطيون الأمر فيما يُسمى “مخيم النقاش” نهاية هذا الأسبوع، والنظر في إعادة توجيه سياستهم الاجتماعية.

وقال الأمين العام لارس كلينغبايل في مقابلة مع مجلة “فوكوس” إن مساعدات “هارتز ٤” عفا عليها الزمان، وإنهم يعملون على تصور جديد. ووصف كلينغبايل التأمين الأساسي للمعيشة الذي يتم توفيره للعاطل عن العمل بأنه أصبح موضة قديمة، كاسم وكنظام، مشيراً إلى أنه قد وُضع في عهد حكومة جمعت حزبهم الاشتراكي الديمقراطي تحت قيادة المستشار غيرهارد شرودر وحزب الخضر، في ظل اعتقاد بأنه ستكون هناك فرصة عمل سريعاً لمن يصبح أو تصبح عاطلاً أو عاطلة عن العمل، موضحاً أنه حتى أصحاب المؤهلات العالية يفقدون وظائفهم جراء الرقمنة حالياً، ما يكون خوفاً هائلاً من الخروج من سوق العمل.

من جانبها رفضت أنغريت كرامب-كارنباور، المرشحة لشغل منصب رئاسة الحزب الديمقراطي المسيحي، الذي تتزعمه ميركل حتى الآن، مبادرة كلينغبايل هذه، ودعت إلى التفكير في كيفية إعادة العاطلين إلى سوق العمل كي لا يعتمدوا على مساعدات البطالة، عوض التفكير في تغيير اسم النظام أو صياغته على نحو آخر.

(ديرتلغراف، موقع تاغزشاو العام – الصورة من قناة الحزب المذكور يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!