وسائل إعلام ألمانية: وزارة الداخلية تنظر في إقالة رئيس الاستخبارات الداخلية عوض نقله بعد خطاب هاجم فيه الإئتلاف الحكومي الكبير

  • 5 نوفمبر، 2018
وسائل إعلام ألمانية: وزارة الداخلية تنظر في إقالة رئيس الاستخبارات الداخلية عوض نقله بعد خطاب هاجم فيه الإئتلاف الحكومي الكبير

 تنظر وزارة الداخلية الألمانية، حالياً في اتخاذ إجراءات بحق رئيس الاستخبارات الداخلية هانز غيورغ ماسن، بعد توجيهه انتقادات حادة للإئتلاف الحكومي الكبير، وخاصة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي كان قد أصر على إقالته في البداية، ثم تم إعفائه من منصبه ونقله إلى وزارة الداخلية ليشغل منصب مستشار خاص فحسب وبالراتب نفسه.

هذا ما نشرته العديد من وسائل الإعلام الألمانية اليوم الأحد، منها القناة الألمانية الثانية، التي أشارت إلى أن انتقادات ماسن للإئتلاف وردت في كلمة له قبل بضعة أسابيع، اتهم فيه الحزب الاشتراكي الديمقراطي بأنه يريد أن يجعل منه عبرة، ودافع فيها عن تصريحاته حول مطاردة الأجانب في شوارع مدينة كيمنتز من قبل اليمين المتطرف، التصريحات التي كانت قد تسببت بنقله من منصبه، لكونه شكك في صحتها دون أن يستطيه تقديم أي دليل على ذلك.

ويُعتقد أن ماسن نشر نص كلمة الوداع تلك في الشبكة الداخلية للاستخبارات أيضاً. وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية للقناة الألمانية الثانية بأنه يتحققون من الأقوال. وذكرت تقارير صحفية أنه بات مهدداً بالإقالة.

(دير تلغراف، القناة الألمانية الثانية، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!