استنفار أمني في الولايات المتحدة .. بعد إرسال طرود متفجرات مشبوهة إلى منازل أوباما وهيلاري كلينتون وشبكة “سي ان ان”

  • 24 أكتوبر، 2018
استنفار أمني في الولايات المتحدة .. بعد إرسال طرود متفجرات مشبوهة إلى منازل أوباما وهيلاري كلينتون وشبكة “سي ان ان”

  بدأت السلطات الأمريكية تحقيقات فورية في واقعة طرود مشبوهة أرسلت إلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون ومكتب شبكة “سي ان ان” في نيويورك قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكونغرس الأمريكي.

وقال جهاز أمن الرئاسة الأمريكي إن الطرد الذي أرسل إلى كلينتون اكتشف في وقت متأخر يوم الثلاثاء في حين تم العثور على الطرد الذي أرسل إلى أوباما في وقت مبكر يوم الأربعاء وذلك خلال فحص روتيني للبريد في منشأة منفصلة عن المجمع الرئيسي للبيت الأبيض. وأفاد جهاز أمن الرئاسة بأن أوباما وكلينتون ليسا معرضين لأي خطر.

وفي حين تشهد البلاد حالة من الاستقطاب الشديد تحت حكم الرئيس دونالد ترامب فقد أثارت الطرود مخاوف جديدة بشأن التنافس السياسي الذي سيحسم إن كان بمقدور الديمقراطيين تحدي الأغلبية التي يتمتع بها الجمهوريون بزعامة ترامب في الكونغرس الأمريكي.

وأرسلت قنبلة في وقت سابق هذا الأسبوع إلى منزل جورج سوروس في نيويورك، وهو أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي.

وقال مدير محطة “سي ان ان” جيف زوكر في مذكرة للموظفين إنه تم إخلاء مبنى تايم وارنر الذي يضم غرفة أخبار للمحطة في نيويورك ”كإجراء احترازي“ بعد العثور على طرد مثير للريبة في غرفة البريد.

ودأب ترامب على الهجوم على المحطة  وصف وسائل الإعلام الإخبارية بأنها ”عدو للشعب“ كما يصف التغطية النقدية بأنها ”أنباء كاذبة“.


ونشرت شبكة “سي بي إس” صورة قالت إنها حصلت عليها وتظهر جهاز التفجير.

وندد البيت الأبيض في بيان بمحاولة تنفيذ هجمات على أوباما وكلينتون. فقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض بهذه ”الأفعال المروعة” التي “تتسم بالخسة وستتم محاسبة المسؤولين عنها بأقصى مدى للقانون“.

وأعاد الرئيس دونالد ترامب تغريد تغريدة لنائبه مايك بنس قائلاً إنه يأيده تماماً. وندد بينس في التغريدة بكل محاولات الهجوم على عائلتي الرئيسين السابقين أوباما وكلينتون و”سي ان ان” وغيرهم، واصفاً هذه الأفعال بالخسيسة ولا محل لها في البلاد.


وتحدثت هيلاري كلينتون من ولاية فلوريدا عن واقعة الطرود المشبوهة قائلة إنهم بخير وشاكرة الرجال والنساء العاملين في جهاز الخدمة السرية على اعتراضهم الطرد قبل أن يصل إليهم.
(دير تلغراف، رويترز، سي بي إس نيوز)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!