السعودية تؤكد رسمياً “وفاة” الصحفي جمال خاشقجي .. وأوامر ملكية بإعفاء عدد من كبار المسؤولين

  • 20 أكتوبر، 2018
السعودية تؤكد رسمياً “وفاة” الصحفي جمال خاشقجي .. وأوامر ملكية بإعفاء عدد من كبار المسؤولين

 بعد قرابة ١٨ يوماً من إختفاء الصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول بغرض استلام أوراق خاصة بزواجه، وما تلاها من سيناريوهات تداولتها وسائل الإعلام الدولية حول مقتله بطريقة شنيعة هناك، أعلنت السعودية رسمياً في وقت مبكر من يوم السبت عن “وفاته”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النائب العام قوله: “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته – رحمه الله – والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية”.

ونقلت أيضاً عن مصدر مسؤول قوله: “المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي وتؤكد محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة”.

ونشرت الوكالة بعد ذلك بدقائق أوامر ملكية بإعفاء أحمد بن حسن عسيري نائب الاستخبارات العامة، وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبهما.

وقالت الوكالة إن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

قبل أن تنشر أوامر ملكية بإنهاء خدمات عدد من الضباط المرتبطين بالمخابرات، منهم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات محمد بن صالح الرميح و مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية عبدالله بن خليف الشايع ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة رشاد بن حامد المحمادي.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!