رئيس البلدية يدعو لعدم التعميم على كل اللاجئين .. الشرطة لا تستبعد مشاركة آخرين في اغتصاب شابة جماعياً في مدينة فرايبورغ الألمانية بعد اعتقال ٧ سوريين وألماني

  • 27 أكتوبر، 2018
رئيس البلدية يدعو لعدم التعميم على كل اللاجئين .. الشرطة لا تستبعد مشاركة آخرين في اغتصاب شابة جماعياً في مدينة فرايبورغ الألمانية بعد اعتقال ٧ سوريين وألماني

أعلنت النيابة العامة والشرطة الألمانية في بيان صحفي مشترك أمس الجمعة عن القبض على ٧ أشخاص سوريين وألماني، للإشتباه الشديد باغتصابهم فتاة (١٨ عاماً) في مدينة فرايبورغ الألمانية قرب ملهى ليلي، في الـ ١٤ من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وذكر البيان أن الفتاة كانت برفقة صديقتها في الليلة السابقة لوقوع الجريمة (قبل منتصف الليل) في ملهى “ديسكو” في شارع هانز بونته شتراسه، ومُنحت هناك مشروباً من شخص لا تعرفه بشكل وثيق، وأنها غادرت مع هذا الرجل الملهى قرابة منتصف الليل.

وأضاف البيان أنه ووفقاً لأقوال الفتاة الضحية، حصل في أجمة قريبة، اعتداء جنسي عليها من قبل الشخص المجهول الذي غادرت معه، قبل أن يقوم أشخاص آخرون مجهولون بالاعتداء جنسياً على الفتاة، التي كانت لا تقوى على المقاومة حينها.

وتلقت الشرطة بلاغاً من الضحية في اليوم التالي، لتبدأ وحدة مؤلفة من ١٣ محققاً العمل على القضية.

وقال البيان إن المحققين حصلوا في التاسع عشر من الشهر الحالي رداً من مكتب التحقيقات المحلي في الولاية، ينص على أن أثراً للحمض النووي “دي إن آ” تم حفظه من جسد الضحية، تطابق مع بيانات أحد الأشخاص الموجودين في ملف تقييم الـ“دي إن آ” لديهم، الذي يضم سجلات أصحاب السوابق. وأنه تم القبض على شخص سوري الجنسية عمره ١٩ عاماً في مأوى للاجئين في اليوم التالي.

وأشار البيان المشترك إلى أن المزيد من التحقيقات المكثفة والاستجوابات والفحوصات التقنية الجنائية قادت خلال بحر الأسبوع الماضي، إلى اعتقال ٧ مشتبه بهم آخرين، كان آخرهم شخص اعتقل الخميس في مأوى للاجئين في ريف المدينة، لافتاً إلى عدم استبعاد إمكانية مشاركة أشخاص آخرين في الجريمة، وأن التحقيقات متواصلة، خاصة حول مجريات تلك الليلة، وما زالت الشرطة تبحث عن شهود، على نحو خاص من زوار الملهى المذكور.

وذكر تلفزيون “إس في إر” السبت أن قد لا يكون كل المشاركين في الجريمة قيد الاعتقال، ونقل عن متحدث باسم الشرطة صباح اليوم أن هناك احتمال لوجود جناة آخرين، وأنه تم اكتشاف ذلك عبر الآثار التي وُجدت على جسد الضحية ومكان وقوع الجريمة، وأن هذه الآثار تُفحص حالياً في المخبر، الأمر الذي يستغرق وقتاً، موضحاً أنه بعد إعلانهم نجاحهم في اعتقال المشتبهين الثمانية الجمعة لا توجد معلومات جديدة في هذا الشأن.

ولفت بيان السلطات إلى أن فحوصات مكتب التحقيقات الجنائية المحلي حتى الآن تشير إلى أن الضحية كانت متأثرة حين وقوع الجريمة بمادة مخدرة، وأن نوع ومدى وسبب التأثر موضع تحقيق الآن. وترجح التحقيقات حتى الآن أن المشروب الذي قُدم لها كان يحتوي على مخدر.

والمعتقلون القابعون في السجن الاحترازي هم ٧ رجال سوريو الجنسية تتراوح أعمارهم بين ١٩ و٢٩ عاماً، اعتقل غالبيتهم في مراكز إيواء اللاجئين، ورجل (٢٥ عاماً) ألماني الجنسية. وأوضحت الشرطة أن جميع المشتبه بهم هؤلاء تقريباً من أصحاب السوابق الجنائية، بتهم إلحاق أذى بدني وجرائم ممتلكات.

ويقع موقع الجريمة المفترضة في منطقة صناعية خارج المدينة. وتشير الشرطة إلى أنه عند عمل الملهى “ديسكو” ، تحصل الجرائم في ليالي أيام عطلة نهاية الأسبوع مراراً وتكراراً .

وفي حين لم تذكر السلطات أية معلومات عن المشتبه بهم، ذكر موقع صحيفة “بيلد” إن المشتبه به الرئيسي هو كردي سوري من مدينة القامشلي، وصل ألمانيا في العام ٢٠١٤، وتقيم عائلته أيضاً في فرايبورغ، وكان مطلوباً بمذكرة بحث أخرى من قبل السلطات حين حدوث الواقعة. وقال الموقع إن المحققون يظنون بأن ما يصل إلى ١٥ شخصاً اعتدوا على الفتاة.


رئيس البلدية يحذر من التعميم

وأدان مارتن هورن رئيس بلدية فرايبورغ أمس الجمعة  الجريمة، مؤكداً أنه لا ينبغي أن يكون هناك تسامح مع الجناة.

وحذر في الوقت نفسه من الأحكام السريعة، داعياً إلى أن لا تقود جرائم كهذه إلى إدانة اللاجئين إجمالاً دون تمييز، مؤكداً أن غالبية المهاجرين الذين يعيشون في ألمانيا يحترمون القانون.

وقال إنه ينبغي أن يكون الهدف أن يتم جعل فرايبورغ بالتعاون مع الشرطة أكثر أماناً، موضحاً أن الإجراءات الأولية كشأن زيادة تواجد الشرطة وإضاءة أفضل للشوارع والطرق أظهرت مسبقاً تأثيرها.

وكانت جريمة بشعة أخرى في فرايبورغ وقعت منذ عامين قد فتحت نقاشاً عاماً حول انتشار الجريمة بين اللاجئين على نطاق ألمانيا. وكان الأفغاني حسين ك. قد اعتدى ليلاً على الطالبة ماريا ل. (١٩ عاماً) في شهر أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٦، واغتصبها ثم سحبها وهي فاقدة للوعي في نهر درايسام، حيث غرقت. وتم الحكم عليه في شهر آذار/مارس الماضي بالسجن المؤبد.

(دير تلغراف، بيان الإدعاء والشرطة الألمانية، برلينر مورغن بوست، تلفزيون إس في إر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!