تتهمه أنقرة بعضوية “وحدات حماية الشعب” الكردية .. الحكم بالسجن أكثر من ٦ سنوات على ألماني في تركيا بتهمة الإرهاب

  • 26 أكتوبر، 2018
تتهمه أنقرة بعضوية “وحدات حماية الشعب” الكردية .. الحكم بالسجن أكثر من ٦ سنوات على ألماني في تركيا بتهمة الإرهاب

قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها ستستمر في تقديم المساعدات القنصلية لألماني حكمت عليه محكمة تركية الجمعة بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن المحكمة أصدرت أيضا على المواطن الألماني، الذي ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه يدعى باتريك ك. ويبلغ من العمر 29 عاما، حكما بالسجن عاما وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لدخوله منطقة عسكرية مغلقة.

وتتهم تركيا المواطن الألماني بعضوية “قوات حماية الشعب” الكردية في سوريا، التي تقول أنقرة إنها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، والمصنف هناك كمنظمة إرهابية.

وينفي داعمو الرجل الاتهامات ويقولون إن باتريك كان في عطلة تنزه سيراً على الأقدام في جبال قرب الحدود السورية – التركية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي اعتيادي للحكومة ”هذا قرار نابع من نظام العدالة التركي“. وتابع قائلا ”نفترض أنه سيلجأ بمعاونة محاميه الأتراك للخيارات القانونية المتاحة بمقتضى القانون التركي“.

ورفضت متحدثة باسم وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير التعليق على ما إذا كان الوزير سيثير القضية خلال زيارته الحالية لتركيا.

(دير تلغراف عن رويترز، أسوشيتد برس – الصورة ملتقطة من قناة “تي إر تي” التركية الحكومية لزيارة ألتماير ولقائه وزير المالية التركي برات آلبيراق)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!