محكمة العدل الأوروبية: وصول العائلة لشبكة الإنترنت لا يعد عذراً لعدم تغريم صاحب الخط المنتهك لقواعد مشاركة الملفات بشكل غير قانوني

  • 19 أكتوبر، 2018
محكمة العدل الأوروبية: وصول العائلة لشبكة الإنترنت لا يعد عذراً لعدم تغريم صاحب الخط المنتهك لقواعد مشاركة الملفات بشكل غير قانوني

 هل ينبغي أن يخضع صاحب خط إنترنت للمحاسبة عن مشاركة الملفات بشكل غير قانوني وانتهاك حقوق المؤلفين، عندما يكون أفراد الأسرة الآخرين أيضاً متصلين بالخط؟ محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ قالت أمس الخميس :”نعم”، وأشارت إلى أن صاحب الخط لا يستطيع التهرب من التبعات لمجرد أن أسرته متصلة بالخط نفسه أيضاً.

وكانت المحكمة تنظر في دعوى رفعتها دار نشر “باستاي لوبه” ضد رجل، تم عرض كتاب سمعي للتحميل، يملكه مستخدم إنترنت آخر عبر خط الإنترنت المسجل باسمه، على منتدى لتبادل الملفات (كبرامج التورنت).

وأنكر مالك الخط أن يكون هو الفاعل، وجادل بأنه كان بإمكان والديه أيضاً الوصول إلى خط الإنترنت.

ووفقاً للقضاء الألماني، لا ينبغي – بسبب حماية الزواج والعائلة- تقديم معلومات عن إستخدام الأقارب للإنترنت. ولذا لم يكن من الممكن ايضاح من الذي انتهك حقوق ملكية الكتاب. وقامت المحكمة الإقليمية في ميونيخ بتحويل القضية إلى القضاء الأوروبي طالبة تقديم تأويل للنظم الأوروبية في هذا الشأن.

وأعادت محكمة العدل الأوروبية القضية إلى المحكمة الإقليمية في ميونيخ للنظر فيما إذا كان القانون الوطني يتضمن وسيلة لايجاد المسؤول عن انتهاك حقوق النشر، وللبت في الدعوى التي رفعتها دار النشر.

(دير تلغراف عن موقع دي تزايت، وكالات – تم استخدام الصورة وفقا لترخيص (CC BY 3.0) )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!