ألمانيا تطالب السعودية “بتوضيح سريع وذي مصداقية”حول مصير الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي

  • 12 أكتوبر، 2018
ألمانيا تطالب السعودية “بتوضيح سريع وذي مصداقية”حول مصير الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي

طالب شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة السعودية بالمشاركة في تقديم “توضيح سريع وذي مصداقية” حول مصير الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن الطلب جاء على لسان وزير الخارجية هايكو ماس خلال لقاء له مع السفير السعودي لدى برلين منتصف هذا الأسبوع.

وبين زايبرت أن حكومة بلاده تأخذ أوجه الاشتباه في قضية اختفاء خاشقجي، الصحفي المقيم في الولايات المتحدة، مأخذ الجد للغاية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك لم تسمهم أن تركيا أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، التي كان يزورها في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي بغرض استلام أوراق ثبوتية تخص زواجه، وهو ما تنفيه القيادة السعودية.

وقالت الصحيفة إنه لم يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة أو سمعوا التسجيلات الصوتية، لكن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى هذه التسجيلات.

وأبلغ مسؤول أمني تركي رويترز بأن المحققين الأتراك يستعدون لدخول القنصلية، لكنهم ينتظرون التصريح النهائي من السعوديين.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة الألمانية لن تعطي المزيد من أذون تصدير الأسلحة للسعودية لحين توضيح مصير خاشقجي، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية زايبرت:” لا علاقة بين الامرين”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!